الفشقة.. الجيش السوداني يستقبل قافلة البني عامر والحباب

ذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا“، اليوم السبت، أن الجيش السوداني  يواصل توغله في الخطوط الأمامية بالشريط الحدودي في منطقة الفشقة شرقي البلاد، لإعادة الأراضي التي تسيطر عليها مليشيات أثيوبية مسلحة منذ 25 عاما وللتمركز في الخطوط الدولية وفقا لاتفاقيات العام 1902 بحسب ما أفادت الوكالة..

وأوضت الوكالة، أن قيادة الفرقة الثانية مشاة في الجيش السوداني، استقبلت اليوم قافلة جاءت من أجل الدعم والمؤازرة التي قدّمتها قبيلتي “البني عامر” و”الحباب” بولايتي كسلا والقضارف برئاسة الناظر “دقلل” ناظر قبائل البني عامر ووكيله محمد حسن حاج آغا ووكيل ناظر الحباب محمد علي محمد سعيد

وأضافت، أن قافلة الدعم العشائري المرسلة للقوات السودانية شملت العديد من المواد الغذائية وصكاً ماليا بمبلغ خمسمائة ألف جنيه سوداني.

وفي ذات السياق، قال ناظر دقلل ناظر قبائل البني عامر، إنهم يدعمون بالتعاون مع أهل الشرق وقبائل البني عامر والحباب الجيش السوداني ويشدونعلى يده لصد عدوان المليشيات الإثيوبية التي تستهدف الأراضي السودانية.

وأشار دقلل، إلى أن هذه الحملة العسكرية تمثل رمزية المنطقة العسكرية الشرقية في الجيش السوداني والتاريخ العسكري لها، مؤكداً استمرار عمليات الإسناد والمؤازرة حتي يتم استرجاع أراضي الفشقة كافة.

يذكر، أن منطقة “الفشقة” ظلت مصدر نزاع وتوتر بين السودان وإثيوبيا، وهي متاخمة لإقليم تيغراي الذي يشهد حربا داخلية ضروسا بين القوات الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي.