وصل الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني إلى الحدود السودانية الإثيوبية عقب الاعتداء على أفراد من الجيش السوداني.

وتفقد البرهان القوات السودانية المنتشرة في منطقة أبوطيور بولاية القضارف.

وتشهد الحدود الشرقية مع إثيوبيا توترات بين الجيشين السوداني والإثيوبي في أعقاب هجمات شنتها القوات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية الثلاثاء، أسفرت عن مقتل ضابط برتبة رائد و3 عسكريين.

وأدى انفجار الوضع في غرب إثيوبيا بين الجيش وجبهة تيغراي، الشهر الماضي، إلى دفع القوات السودانية لتعزيز وجودها وبسط سيطرتها على الحدود بهدف منع أي تحركات لقوات إثيوبية من داخل الأراضي السودانية.

توتر الأوضاع بين السودان وإثيوبيا في مناطق حدودية.. والبرهان يتفقد الخطوط الأمامية

إثيوبيون فروا من القتال الدائر في منطقة تيغراي يحملون أمتعتهم بعد عبورهم نهر سيتيت على الحدود السودانية الإثيوبية في ولاية كسلا الشرقية ، السودان/ رويترز

إثيوبيا.. مناوشات حدودية

وعبرت القوات السودانية نهر عطبرة الذي كان يعتبر الحد الفاصل بين قوات البلدين بحسب اتفاق سابق بين رئيس وزراء أثيوبيا أبي أحمد والرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

وتقدمت القوات السودانية نحو الحدود وقطعت مسافة نحو 10 كيلومترات كانت تسيطر عليها قوات أثيوبية ومليشيات، وتستفيد من زراعة أراضيها الخصبة المطيرة.

ووصلت القوات السودانية حتى منطقة بركة نورين والتي يعترف الجانبان بوقوعها داخل السودان، وظلت القوات المسلحة السودانية تتعرض لإطلاق نار متقطع طوال الشهر الماضي خاصة وأن المنطقة ذات غطاء نباتي كثيف ما دفعها لتمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها باستمرار.