أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

أطلقت شركة Pure Health الإماراتية نظاماً عبر الإنترنت لاختبارات Covid-19 قبل السفر، حيث يمكن للمسافرين إلى الإمارات التسجيل لإجراء فحوصات لفيروس كورونا في بلدانهم من خلال شبكة معتمدة من المختبرات المرخّصة.

بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية FAIC، أطلقت Pure Health مشروع شراكة المختبر الدولي ، مع أكثر من 500 مختبر معتمد في 40 دولة.

وتعتبر شركة Pure Health أكبر مشغل للمختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي والشريك الرئيسي للسلطات الإماراتية في مكافحة جائحة Covid-19 على مستوى الدولة. وقال برامود بي إن ، رئيس العمليات التجارية في Pure Health: “هذا هو المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم ، حيث أصبحت الإمارات رائدة في تعزيز السفر الآمن من خلال هذا الحل المبتكر”.

يمكن حجز الخدمة بسهولة من خلال بوابة الويب ، حيث قدمت Pure Health قائمة المختبرات المعتمدة في كل بلد. يمكن للمسافرين القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة من أي دولة التسجيل ببساطة عن طريق إدخال التفاصيل الخاصة بهم واختيار بلدهم ومدينتهم والمختبر المفضل على البوابة. ثم يتم مشاركة نتائجهم مع FAIC من خلال البوابة المشتركة. سيتلقى المتقدمون بعد ذلك ملاحظات من FAIC بشأن طلبهم.

قال برامود “يسعدنا أن نتعاون مع حكومة الإمارات في هذه المبادرة ، التي تهدف إلى تمكين الناس من السفر بأمان وصحة إلى الإمارات العربية المتحدة. لقد قمنا بتسهيل فحص Covid-19 في هذه البلدان للمسافرين القادمين ، الذين يمكنهم حجز موعد في المخبرات المدرجة والمعتمدة والمقبولة من قبل السلطات الصحية ذات الصلة. لقد بدأنا النظام عبر الإنترنت المعمول به لتنفيذ المشروع. وتمكن البوابة الركاب من التسجيل والاستفادة من الخدمة كما تمكن المختبرات من التحديث وابلاغ النتائج الى السلطات المعنية في الامارات “.

وأضاف “نواصل العمل بجد لتقديم حلول مبتكرة تحدث فرقًا. حاليًا ، نعمل بجد لإضافة المزيد من البلدان والمختبرات في جميع أنحاء العالم ونتطلع إلى تحقيق التغطية في 60 دولة و 1000 مختبر على المدى القصير. ”

يجب استخدام بوابة Pure Health عبر الإنترنت للحجز والدفع مقابل خدمات المختبر. سيضمن ذلك تلقي حكومة الإمارات للمعلومات التي تفيد بأن الراكب قد أجرى الاختبار من المختبر المعتمد. يحتاج المسافرون إلى التأكد من أنهم يحملون شهادة نتيجة Pure Health لسفرهم لأنها الشهادة الوحيدة التي ستقبلها شركات الطيران المتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

إذا لم يتلقوا شهادة Pure Health عن طريق البريد الإلكتروني بعد الانتهاء من الاختبار ، فيجب على الركاب المتابعة مع المختبر حيث أجروا الاختبار للتأكد من إصدار نتيجة الركاب على بوابة Pure Health. سيتم إرسال الشهادة إليهم بمجرد الانتهاء من الاختبار وسوف يستلمونها عبر بريدهم الإلكتروني المسجل على البوابة. الركاب ، الذين لا يمرون عبر البوابة ، لن يتم تقاسم نتائج الاختبار الخاصة بهم مع السلطات الإماراتية.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.