أخبار الآن | كوريا الجنوبية – BBC

ارتفعت أرباح شركة “سامسونغ” بشكل كبير في الفترة الأخيرة، إذ عزّز عمل ملايين الأشخاص من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم مبيعات الشركة بشكل ملحوظ.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنّ “أرباح التشغيل في الربع الثاني من العام الجاري، ارتفعت بنسبة 23%، مقارنة بالعام الماضي”. وجاء ذلك نتيجة الطلب القوي على رقائق ذاكرة الكومبيوتر التي تنتجها الشركة نتيجة عمل ملايين الأشخاص حول العالم من المنزل بسبب “كورونا”.

وأشارت “سامسونغ” في بيان إلى أن “الطلب ارتفع على رقائق الذاكرة والتطبيقات السحابية الخاصة بالشركة، والمتعلقة بالعمل عن بُعد والتعليم عبر الإنترنت مع استمرار تفشي كورونا حول العالم، بينما كان الطلب على الهاتف المحمول ضعيفاً نسبياً”.

وتتيح التطبيقات السحابية الخاصة بـ”سامسونغ” لمستخدمي هواتفها الحصول على مساحة تخزينية سعتها 15 غيغابايت بشكل مجاني، لإجراء نسخ احتياطي للمحتوى المحفوظ في الهاتف واستعادته بسهولة.

ومع هذا، تتوقع “سامسونغ” تحسّن سوق الهواتف الذكية، وسط انتعاش تدريجي في الطلب في النصف الثاني من العام الجاري.

كورونا يجعل هذا الرجل أول تريليونير في العالم.. فمن هو؟

في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد العالم من تداعيات وباء كورونا المستجد، يواصل أغنى رجل في العالم جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الأمريكية، حصد الأرباح متجها إلى تحقيق رقم قياسي جديد بأن يصبح أول تريليونير في العالم.