أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

فتحت العديد من وكالات السفر في الإمارات والهند حجوزات تذاكر لرحلات من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة وسط آمال آلاف المغتربين الهنود بالعودة إلى الوطن.

وقال سانثوش شيريان ، المدير العام لشركة “أكبر” للسفريات الهندية في الشرق الأوسط ، إن وكالات السفر فتحت الحجوزات حيث قيل لها أن هناك إمكانية لبدء خدمات التأجير قريبًا.

وأضاف “وضعت شركتا طيران جدولاً مؤقتًا. وقد أعلنوا عن بعض الجداول التي ينتظرون الموافقة عليها. نحن نعطي الجداول الزمنية ولكننا لم نبيع التذاكر بعد ”

وتعتبر هذه الجداول غير مرئية على مواقع شركات الطيران. ومع ذلك ، إذا تم إصدار أرقام PNR للمسافرين ، فيمكنهم التحقق من جداول الرحلات على مواقع شركات الطيران.

وقامت بعض وكالات السفر في الإمارات العربية المتحدة بإجراء حجوزات جماعية تحت أرقام PNR واحدة أيضًا.

وكما اتضح ، فإن جداول شركات الطيران “تخضع لموافقات حكومية”، وقد أُبلغت وكالات السفر التي حجزت تذاكر يومي 10 و 11 يوليو ( تموز) بحجزها لأن الهند لم توافق بعد على تلك الرحلات.

هناك العديد من الإعلانات حول رحلات الطيران من ولاية كيرالا إلى الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من 10 يونيو(حزيران) المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل وكالات السفر المختلفة في ولاية كيرالا.

وقالت المصادر إن الوكالات التي حجزت تذاكر الطيران لهذه التواريخ قد تضطر إلى إلغائها حيث لم تتم الموافقة على أي رحلات حتى ذلك الحين ، كما أبلغت شركات الطيران.

ووفقًا لوكالات السفر ، إذا لم يتم منح الموافقات على الرحلات الجوية ، فستحتفظ شركات الطيران بالمدفوعات التي تسددها في الحسابات الخاصة بوكالات السفر كاعتماداتها المستقبلية. وفي هذا السيناريو ، لن يتمكنوا من استخدام هذه الأموال على الفور لاسترداد الركاب الذين يطالبون باسترداد الأموال دون انتظار الرحلة التالية.

وقال شيريان إذا تأثر ركاب الطائرات المستأجرة بسبب مشاكل التصاريح ، فيمكن استردادهم أو منحهم الأولوية عندما تحصل الرحلات الجوية على الموافقات، نظرًا لأن الأسعار ثابتة لخدمات تأجير الطائرات ، فلن تكون هناك أي مشكلة في أسعار التذاكر إذا كانت ستحلق في وقت لاحق أيضًا.

ومع ذلك ، قال عفي أحمد ، مالك شركة Smart Travels ، إن شركته قررت عدم إصدار التذاكر اعتبارًا من 11 يوليو (تموز) مقابل الخطة الأولية حيث لا تزال حالة عدم اليقين مستمرة في أعقاب عدم الحصول على إذن من الهند ومتطلبات اختبار COVID-19 من الإمارات.

وقال: “على الرغم من أننا أخذنا سجلات دفع الضرائب ، إلا أننا قررنا إصدار التذاكر فقط بعد الحصول على الوضوح الكامل من الحكومتين. أخبرنا العملاء بأن يستردوا أموالهم لأنني لا أريد صداع استردادهم بعد إصدار التذاكر”.

وقالت وكالات السفر إن الأخبار التي تفيد بأن الركاب من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة سيطلب منهم الحصول على شهادة COVID-19 السلبية الصادرة قبل 96 ساعة على الأقل من المغادرة قد زادت من الارباك.

 

في سنتين فقط.. جواز السفر الإماراتي يحتل المركز الأول عالميا
حققت دولة الإمارات يوم السبت، إنجازاً تاريخياً جديداً يضاف إلى تاريخها الحافل بالإنجازات، بوصول جواز السفر الإماراتي إلى المركز الأول عالمياً دون منافس، بدخول حامله 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، وذلك بعد أن كان في المركز الثالث الشهر الماضي، وتزامناً مع اليوم الوطني الـ47 للدولة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أبو ظبي تُعدّل قواعد الدخول للمقيمين ..وتسمح برحلات لمدة 48 ساعة

السفر ”لأسباب عامة“ أصبح متاحاً لمواطني الإمارات والمقيمين فيها