أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

قامت أبوظبي بتحديث قواعد السفر بالسماح للمقيمين الذهاب برحلات لمدة 48 ساعة خارج الإمارة.

في السابق ، كان يمكن للمقيمين مغادرة أبوظبي ولكن كان يجب فحصهم قبل العودة في عيادة في دبي أو الإمارات الشمالية ، لإثبات عدم اصابتهم بفيروس كورونا. يجب على الشرطة على الحدود التحقق من تأكيد الرسائل النصية الصادرة عن مراكز الاختبار أو تطبيق “الحُصن” الحكومي للتأكد من أن جميع السائقين والركاب لا يحملون الفيروس.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي: “يمكن لأولئك الذين يغادرون أبو ظبي لفترات قصيرة زيارة مركز اختبار في الإمارة لإجراء اختبار Covid-19 قبل المغادرة وتقديم النتيجة عند العودة”.

في عطلة نهاية الأسبوع ، كانت المستشفيات ومراكز الفحص مكتظة حيث خضع الناس للاختبارات، إما لدخول العاصمة أو للتمكن من القيام برحلات إلى الخارج.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي الأسبوع الماضي: “ننصح الأشخاص الذين يسافرون عادةً إلى أبوظبي يوميًا بتقليل حركتهم أو الحد منها خلال هذه الفترة ، لحماية أنفسهم وأسرهم من خطر الإصابة بالعدوى”.

وتجدر الاشارة الى استثناء السيارات التي تنقل البضائع وشاحنات البريد حيث تُعفى من هذه القاعدة. كما لا يحتاج الأشخاص الذين لديهم مواعيد طبية لعلاج السرطان أو علاج الكلى إلى اختبار Covid-19 لدخول أبو ظبي، وكذلك الأطفال تحت سن 12 سنة هم معفون أيضًا.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إعلان هيكلة الحكومة الإماراتية الجديدة ودمج واستحداث وزارات

محمد بن راشد يُصدر قانون تنظيم الطائرات بدون طيّار في دبي