أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

خففت الإمارات العربية المتحدة إرشاداتها المتعلقة بالسفر إلى الخارج ، مما سمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى جميع الوجهات التي يمكن الوصول إليها لأسباب “عامة” شريطة أن يلتزموا بجميع الاحتياطات الإلزامية وتدابير السلامة المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يمكن للأشخاص الموجودين داخل البلد السفر الآن دون التقدم للحصول على تصريح من الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة (ICA) .

أعادت شركات طيران الإمارات وشركة “الاتحاد للطيران” عملياتها إلى أكثر من 50 وجهة ، وسيساعد تخفيف القيود الإضافية على مساعدة الوافدين على العودة إلى بلدانهم الأصلية ، بينما سيمكن كل من المواطنين والمقيمين من التخطيط للرحلات الخارجية خلال العطلة الصيفية.

ستشمل البروتوكولات الصحية تدابير الحجر الصحي في الوجهات ، واختبارات Covid-19 قبل السفر وبعده ، وكذلك الحجر الصحي عند عودتهم إلى الإمارات ، إذا لزم الأمر.

لن يُسمح بالسفر إلا إذا حصل الفرد على نتيجة سلبية ويجب عليه الحصول على تأمين صحي دولي ساري طوال فترة السفر ويغطي الوجهة المطلوبة.

يجب على المقيمين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة أيضًا الالتزام باللوائح والإجراءات المدرجة – بما في ذلك الخضوع لاختبار Covid-19 في البلدان التي تتوفر فيها المختبرات ، قبل العودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وهذه أربع خطوات بسيطة للسفر إلى الخارج:

1- التسجيل في خدمة “تواجدي” للإماراتيين فقط
2- اختبار Covid-19 قبل السفر (صلاحية 48 ساعة)
3- عرض النتيجة على تطبيق “الحصن” في الهجرة
4- إجراء الاختبارات في المختبرات المعينة قبل العودة إلى الإمارات.

 

بعد الفتح التدريجي كيف سيكون السفر و السياحة بعد كورونا
لازلت جائحة فيروس كورونا منتشرة حول العالم و لا يزل هذا الوباء يحصد المزيد من الوافيات و الإصابات في مختلف ربوع العالم و على مدار الساعة ، و بالرُغم من هذه الظروف الصعبة إلا أن بعض البلدان التي شهدت انخفاضاً نسبي في حالات الإصابة و الوفايات بدأت بإتخاذ إجراءاتٍ جديدة للفتح و التعايش مع هذا الفيروس و الأجمل هو العودة لفتح السياحة خصوصا في أوروبا

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مطار ”سونغشان“ في تايوان يسمح للأشخاص بالتظاهر بأنهم يسافرون إلى الخارج

قيود السفر قد تحرم الملكة إليزابيث من عطلة الصيف ببالمورال