أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

 

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أن أصحاب العمل في القطاع الخاص يجب أن يلتزموا بضمان حماية أجور الموظفين ودفعها في الوقت المحدد عبر نظام حماية الأجور.

في بيان لها يوم الأربعاء ، أشارت الوزارة إلى أنه يجب على أصحاب العمل الالتزام بالقرار الوزاري رقم 739 لعام 2016 بشأن حماية الأجور ، وكذلك عقود العمل الموقعة من قبل أصحاب العمل والموظفين.

وأوضحت الوزارة أن أصحاب العمل الذين منحوا “إجازة مبكرة” للموظفين، كجزء من الإجراءات الاحترازية خلال جائحة فيروس كورونان – يجب أن يعجّلوا الوثائق المطلوبة لتسجيل هذه الموافقة ، من خلال ملحق تكميلي مؤقت لعقد العمل. يتوفر نموذج الملحق التكميلي لأصحاب العمل عبر تطبيق MoHRE الذكي وموقع الويب.

أطلقت الوزارة مبادرة الإجازة المبكرة في وقت سابق من هذا الشهر ، استجابة لطلبات المغتربين العاملين في القطاع الخاص الإماراتي ، الذين هم على استعداد للعودة إلى بلدانهم الأصلية. تضمن المبادرة أن يقوم أصحاب العمل بحجز تذاكر السفر ذهابا وإيابا للموظفين. إن العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والموظف مستمرة، حيث تعتبر الإجازة المبكرة إجازة غير مدفوعة الأجر، مما يضمن مراعاة حقوق الموظف وفقًا لقانون العمل الإماراتي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم العالي أن أصحاب العمل يجب أن يحدّثوا على الفور الأنظمة المعتمدة من قبل الوزارة بشأن أي تغييرات في عقود التوظيف يتفق عليها الطرفان ، بما في ذلك التخفيض المؤقت أو الدائم للأجور.

وأكدت الوزارة أن التزام أصحاب العمل في القطاع الخاص بدفع الأجور في الوقت المحدد ، وكذلك توثيق الإجازات المبكرة وتخفيض أجور الموظفين ، سواء بشكل مؤقت أو دائم ، سيضمن حقوق الطرفين في العلاقة التجارية. وشدد على أن التزام أرباب العمل الوفاء بالتزاماتهم القانونية تجاه موظفيهم، وخاصة فيما يتعلق بالأجر، أمر في غاية الأهمية لضمان استقرار علاقة العمل وإنتاجية الموظفين واستمرارية العمل.

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الإمارات: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 2329 والكشف عن 549 إصابة

الإمارات ترسل إمدادات طبية وغذائية إلى باكستان للمساعدة في مواجهة ”كورونا“