أخبار الآن | الإمارات – wam

أرسلت دولة الإمارات العربيّة المتحدة، طائرة مساعدات إلى باكستان، وعلى متنها 14 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية، وذلك لدعم البلاد في الحدّ من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”، فإنّه “سيستفيد من هذه المساعدات أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس”.

وفي السياق، قال سعادة حمد عبيد ابراهيم سالم الزعابي، سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية: “في إطار التعاون الثنائي والعلاقات الأخوية بين دولتينا على مدى عقود، تقدم دولة الإمارات المساعدة لجمهورية باكستان وذلك في إطار تعزيز التضامن العالمي في مكافحة فيروس كورنا المستجد”.

وأشار إلى أنه “من خلال هذه المساعدات، فإننا حريصون على دعم جهود العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في باكستان وحول العالم الذين يعملون بلا كلل لوضع حد لهذه الأزمة”.

وتعدّ هذه الطائرة الجديدة هي الدفعة الثالثة من الإمدادات الطبية التي ترسلها دولة الإمارات إلى جمهورية الباكستان، حيث وصلت الدفعة الأولى إلى إسلام آباد بتاريخ 2 أبريل/نيسان، أما الدفعة الثانية من الإمدادات وتحتوي على 11 طناً فقد وصلت في 5 أبريل/نيسان.

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم، ما يفوق 320 طناً من المساعدات إلى أكثر من 30 دولة، استفاد منها نحو 320 ألف من العاملين في المجال الصحي.

إجراءات احترازية تتخذها باكستان للحد من انتشار فيروس كورونا

تسعى السلطات الباكستانية الى الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال فرض حظر التجوال و التباعد الاجتماعي ، خصوصا بين طبقة الفقراء في البلاد ، لكن مازال كثيرون يتوجهون للأسواق لشراء حاجياتهم خوفًا من توسع انتشار بقعة الفيروس وفرض الحكومة مزيدا من الاجراءات الاحترازية تمنعهم نهائيا من الخروج.

 

مصدر الصورة: وكالة أنباء الإمارات – وام

للمزيد:

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى حصيلة القتلى الأمريكيين في حرب فيتنام