أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

ضمن توجهات دولة الإمارات بالإعداد لمنظومة تقنية جديدة للعمل الحكومي لما بعد الأزمة الراهنة التي يمر بها العالم، نظمت وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية برنامجا تدريبيا بعنوان “الابتكار عن بعد”، بمشاركة في المختبر الافتراضي، الذي عقد خلال الفترة من 19 إلى 23 أبريل/نيسان الجاري عن بعد، ممثلون من جهات حكومية اتحادية ومحلية، وجرى تنظيمه على عدة جلسات بالتعاون مع منصة “حكومة 01” أول منصة عربية للابتكار الحكومي.

وقالت هالة المري، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية: “إن مختبر الابتكار عن بعد وفر منصة تقنية عملية مكنت المشاركين من استشراف المستقبل ومناقشة الفرص التي تخلقها هذه الأزمة الاستثنائية التي يمر بها العالم”.

وتابعت: “وذلك لتمكين الجهات الحكومية من الاستمرار في الابتكار لإسعاد المتعاملين وتعزيز ريادة الابتكار الحكومي في دولة الإمارات”.

 

وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية تنظم مختبر ”الابتكار عن بعد“ (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

 

خلال جلسات المختبر الافتراضية تمكن المشاركون من اختبار وتطبيق منهجيات وأدوات متنوعة بهدف تصميم آليات عمل تناسب الواقع الجديد الذي بدأ يتشكل نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وعمل المشاركون ضمن فرق عمل لابتكار حلول لتحديات حقيقية تواجه الجهات الحكومية في سعيها للتحول نحو العمل عن بعد.

وبدورها، قالت طيبة علي البلوشي تنفيذي أول مكتب المدير العام في برنامج الشيخ زايد للإسكان: “جمعت الأدوات التي استخدمناها في المختبر بين الابتكار وسهولة الاستخدام”.

فيما عبرت حمدة آل علي، مسؤولة المشاريع في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن سعادتها بتجربة الابتكار عن بعد، والعمل ضمن فريق عمل في أكثر من إمارة، لإيجاد حلول عملية للتحديات التي تم طرحها.

 

وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية تنظم مختبر ”الابتكار عن بعد“ (صور)

وكالة الأنباء الإماراتية

ومن جانبه، أشاد إبراهيم البدوي، الرئيس التنفيذي لمنصة “حكومة 01″، بسرعة تجاوب فريق الابتكار في وزارة الطاقة والصناعة مع التحولات الجارية، وكذلك توجيهات القيادة الحكيمة في الدولة.

وأعرب عن سعادته بالجاهزية الكبيرة التي أظهرها المشاركون في البرنامج وقدرتهم على استيعاب التقنيات الحديثة وتوظيفها في سبيل ضمان استمرارية وتطوير جهود الابتكار في القطاع الحكومي.

وشارك في الجلسة الختامية للمختبر الدكتور سعيد الظاهري مدير مركز الدراسات المستقبلية بجامعة دبي ومحاضر في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وأكد الظاهري، سعادته بالطيف الواسع من أدوات الابتكار عن بعد التي استخدمها المشاركون، ما يؤكد أهمية هذا البرنامج في تعزيز سعي الجهات الحكومية لتجويد العمل عن بعد والتعامل مع تحدياته المختلفة.

 

الإمارات تقرر تمديد التأشيرة السياحية إلى 5 سنوات

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

11 وجهة تسوّق تعود إلى العمل اليوم في دبي

شرطة دبي تستخدم خوذة ذكية للكشف عن كورونا