أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف يوم الاثنين أنها بدأت استخدام كبسولات عزل لنقل مرضى فيروس كورونا إلى المستشفى.

وقال خليفة الداري ، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن الكبسولة عبارة عن سرير مغلق في أنبوب لمنع انتقال العدوى إلى المسعفين أثناء نقل المرضى المصابين إلى المستشفى.

وأوضح أن الكبسولة تستخدم فقط للحالات الحرجة، والتي تعد مصدراً شديداً للعدوى، حيث تعد وسيلة آمنة للغاية في نقل المصاب دون حدوث فرص لتعرض الأطباء وأطقم التمريض والإسعاف للعدوى.

تحتوي “كبسولة العزل المتنقلة” على فتحتين للتهوية عندما تكون محكمة الغلق بعد وضع المريض بداخلها.

يمكن للأطباء والمساعدين الطبيين التعامل مع المريض من خلال فتحات متخصصة تسمح لهم بتمديد أيديهم وأذرعهم داخل الكبسولة دون كسر ختم الضغط.

وأفادت وزارة الصحة أن الإمارات تستخدم الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين لعلاج مرضى COVID-19 بنجاح وسط تفشي الفيروس التاجي.

وحصلت الإمارات يوم السبت على 5.5 مليون حبة من هيدروكسي كلوروكوين كأول شحنة من الهند.

كما بدأت هيئة الصحة بدبي الأسبوع الماضي في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا باستخدام البلازما من المرضى الذين تم شفاؤهم بعد إثبات الفعالية السريرية للعلاج.

وقال مدير مؤسسة دبي للرعاية الصحية في هيئة الصحة بدبي ، الدكتور يونس كاظم ، إن الهيئة أدخلت بروتوكولاً لهذا النوع من العلاج في مستشفياتها ومستشفيات القطاع الصحي الخاص في دبي ، كجزء من إجراءات احتواء انتشار المرض.

وأضاف د. كاظم أن هيئة الصحة بدبي حددت القواعد والمبادئ التوجيهية لتحديد من يمكنه التبرع بالبلازما ومن هو مؤهل لتلقي هذا العلاج.

البلازما هي الجزء السائل من الدم الذي يحمل الخلايا والبروتينات عبر الجسم ، تؤخذ شخص تعافى من المرض ويحتوي على أجسام مضادة يمكنها محاربة المرض المذكور.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طرق علمية للتعامل مع الأطفال خلال أزمة كورونا

كورونا يمنح الأرض إجازة مؤقتة في يومها الدولي .. والعالم يسجل أكبر انخفاض للانبعاثات والزلازل