أخبار الآن | القاهرة- جمهورية مصر العربية (وكالات)

تتبع مصر إجراءات صارمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن بينها إغلاق المساجد وعدم إقامة صلاة الجمعة في جماعة.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان، أكدت وزارة الأوقاف أن صلاة التراويح التي تجمع مئات الآلاف كل ليلة على مستوى الجمهورية، سيتعذر إقامتها طالما بقي الحال على ما هو عليه، مضيفةً أنه ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلوات الجماعة، التي أكدت أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها.

وأضافت الوزارة، في بيان نقله موقع الهيئة الوطنية للإعلام المصري، أنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح في المساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببا في نقل عدوى فيروس كورونا، وأوضحت الأوقاف أن عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر، وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرا على حياة الناس.

هذا وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، تسجيل 17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما رصدت 95 إصابة جديدة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 1794، من بينهما 135 حالة وفاة، بينما تماثل للشفاء 384 حالة حتى الآن، فيما يتم فرض حظر تجول جزئي في البلاد.

وأضاف البيان أن وزارة الصحة تواصل رفع استعداداتها في جميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

لبنان يعزل مدينة شمالية بسبب فيروس كورونا