أخبار الآن | بيروت- لبنان (وكالات)

بدأ صباح اليوم السبت، تنفيذ قرار عزل مدينة بشرّي شمالي لبنان، من قبل المجلس البلدي وقوات الأمن اللبنانية، في مسعى لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع عدد الاصابات فيها الى 51 حالة.

واتخذ المجلس البلدي قراراً بمنع الدخول والخروج إلى المدينة، فيما سيتم اليوم إجراء فحوص كورونا لنحو 500 شخص، وسيكون على رأس اللائحة أصحاب المؤسسات التجارية والصيدليات والعاملون فيها، هذا بعد أن سجلت بشرّي تزايداً في أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأيام القليلة الماضية، مما دفع السلطات المحلية إلى اتخاذ قرار بعزلها كلياً عن محيطها، بالتعاون مع أجهزة الأمن اللبنانية ما يعني ان مخاطر انتشار هذا الفيروس لا تزال قائمة.

وتنفذ في منطقة بشري في لبنان إجراءات استثنائية مشددة، حيث طلب من كل سكانها البقاء في منازلهم، وتجري السلطات فحوصات “كوفيد 19” على نطاق واسع لاكتشاف حجم الإصابات ومعالجتها بشكل سريع.

هذا وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان ليبلغ مجموع الإصابات 619، فيما سجل لبنان أمس الجمعة، 27 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد من بينهم 14 من اللبنانيين العائدين من الخارج، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 20، وأشارت الوزارة الى تسجيل 67 حالة شفاء من الفيروس.

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت إلى 133