Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رادارات جديدة في دبي لضمان سلامة مستخدمي الطرق

09/03/2020 . 11:57

قال العميد المزروعي إن مثل هذه الجرائم يمكن أن تؤدي إلى حوادث مأساوية للأبرياء.

Featured Image

The Red Line is one of the two lines on the Dubai Metro network in Dubai, United Arab Emirates. Burj Khalifa, known as Burj Dubai prior to its inauguration, is a skyscraper in Dubai and is the tallest man-made structure in the world (2010 - 2014), at 829.8 m (2,722 ft).

أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

قال مسؤول إنه تم تركيب رادارات جديدة للقبض على سائقي السيارات الذين لا يرتدون أحزمة الأمان ، ويستخدمون الهواتف المحمولة وينحرفون فجأة.

وقال العميد سيف مهير المزروعي ، مدير إدارة المرور في شرطة دبي ، "إن الرادار سيقلل من المخالفات المرورية ويضمن سلامة مستخدمي الطرق في جميع أنحاء المدينة. سيتم تثبيت الأجهزة الذكية الجديدة على الطرق والطرق السريعة المختلفة لاكتشاف سلوك السائقين غير الملتزمين بالقيادة بأمان ".

وأضاف "يمكن أن يكون العديد من مستخدمي الطرق ضحايا لأخطاء السائقين الأخرى. بعض السائقين لا يفهمون خطورة بعض الأفكار التي تعتقدون أنها بسيطة".

وقال العميد المزروعي إن مثل هذه الجرائم يمكن أن تؤدي إلى حوادث مأساوية للأبرياء.

ومن جهته، قال العقيد المهندس محمد علي كرم ، مدير تقنيات المرور في إدارة المرور ، إن الرادار الجديد يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي ويمكن برمجته للكشف عن أي انتهاكات أو سلوكيات خاطئة أخرى.

وقال العقيد كرم "إن الجهاز متصل من خلال شبكة تدعم تقنية 4G بمنصة معالجة لانتهاكات الشرطة ونظام إدارة الرادار".

 

افتتاح شارع الإمارات العربية المتحدة وساحة دبي
ضمن احتفالية كبرى أقيمت تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ47 ، أزاح السفير الإماراتي لدى إيطاليا صقر ناصر الريسي, الستار عن لوحتي " شارع الإمارات العربية المتحدة" و"ساحة دبي" بمدينة ماجونة الإيطالية إيذانا بافتتاحهما. ويعبر افتتاح هذا الشارع و الساحة عن مدى التعاون و المحبة والتلاقي بين الإمارات وإيطاليا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أسبوع العمل الإنساني يبدأ في دبي لإطلاق دعوة إنسانية عالمية للتكاتف

3 آلاف متقدم لبرنامج الفضاء الإماراتي‎

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية