أخبار الآن | دبي – al-ain

يحتضن مركز دبي التجاري العالمي، إبتداءً من 6 ولغاية 12 مارس/آذار، فعاليات أسبوع العمل الإنساني لمعرض ومؤتمر “ديهاد 2020″، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل متكوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويحمل هذا الأسبوع شعار “الإغاثة: أفريقيا محوراً”، وهو بإشراف ودعم من مجالس دبي لمستقبل العمل الإنساني. ويعتبر هذا الحدث إحدى المبادرات الإنسانية التابعة لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، ويستهدف إطلاق دعوة إنسانية عالمية للتكاتف والتواصل بين الشعوب لمد يد العون للمحتاجين والمتضررين في أفريقيا، وتعزيز الجهود الجماعية للنهوض بالعمل الإنساني.

ويتضمن أسبوع العمل الإنساني فعاليات “الهاكاثون الدولي للإنسانة”، التي تبدأ في أول أيام مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد 2020″، الذي يقام خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس/آذار. ويحمل “الهاكثون” شعار “الإغاثة الإنسانية لأفريقيا”، ويشارك فيه أكثر من 200 مشارك من الطلاب وأفراد المجتمع وأكثر من 1000 زائر من دولة الإمارات وخارجها.

ويهدف “الهاكاثون” لإيجاد حلول للتحديات الإنسانية في أفريقيا والعالم، وذلك ضمن المنافسة على 3 محاور رئيسية هي التكنولوجيا والأجهزة الطبية المستعملة في مجال العمل الإنساني والأفكار والمفاهيم المبتكرة.

دبي تعلن عن مشاريع سعادة ورفاهية السكان

حكومة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت عن مشاريع تطويرية مستقبلية بينها نظام لنقل الركاب في الهواء بطول 15 كيلومترا, ليربط بين مناطق رئيسية في الإمارة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مسنة تحول النفايات إلى مقتنيات عصرية في يانغون