أخبار الآن | الإمارات

مع إنطلاق رائد الفضاء هزاع المنصوري إلى الفضاء، فإنّ “طموح زايد” تحقّق، وقد وصلت الإمارات بعزم أبنائها إلى الفضاء، مكلّلة مسيرة مضيئة بالعمل الجاد في تطوير القطاع الفضائي لديها.

وتزامناً مع الحدث الكبير الذي شهدته الإمارات والعالم العربي والعالم، نشر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تغريدة أشار فيها إلى أنه “تابع بكل فخر واعتزاز صعود ابن الإمارات هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية”، وقال: “حدث يرسخ ثقتنا في شبابنا الذين يحملون راية الوطن ..خطوة تاريخية تعزز طموحاتنا الواعدة نحو المستقبل ..ندعو الله عز وجل لهزاع بالتوفيق في مهمته والعودة سالما إلى الوطن”.

 

كذلك، نشر الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، تطرق فيها إلى هذا الإنجاز الكبير، حيث قال: “قبل أكثر من عامين، أطلقت وأخي محمد بن زايد “برنامج الإمارات لرواد الفضاء” واليوم نحتفل بانطلاق أول رائد فضاء إماراتي في مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية… انجاز إماراتي نفخر به ونهديه للأمتين العربية والإسلامية”.

وأضاف في تغريدة ثانية: “وصول هزاع المنصوري للفضاء هو رسالة لكل الشباب العربي .. بأننا يمكن أن نتقدم .. ونتحرك للأمام .. ونلحق بالآخرين .. محطتنا القادمة هي المريخ عن طريق مسبار الأمل الذي صممه ونفذه شبابنا بكل اقتدار”.

من جهته، نشر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، سلسلة تغريدات أيضاً هنأ فيها الإماراتيين على هذا الإنجاز، فقال: “مبارك لرئيس الدولة ونائبه والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات وأولياء العهود ولكل الإماراتيين ولكل محب لمسيرة الإمارات ونهضتها، هذه اللحظة التاريخية التي ستبقى طويلا في الذاكرة، وصول أول إماراتي إلى الفضاء، لحظة فارقة يتجسد فيها حلم زايد وتفتح الآفاق لعيال زايد لمزيد من الإنجازات”.

وتابع في تغريدة أخرى: “هزاع المنصوري ورفيقه في رحلة الوصول إلى الفضاء سلطان النيادي، تجسيد حيّ للحلم الإماراتي الذي لا يعرف الحدود ولا يعترف بالمستحيل، وهو تأكيد على قدرات الشباب الإماراتي وعزمه وتصميمه، شكراً لكل عقل خطط وقلب آمن ويد عملت على تحقيق هذا الحلم التاريخي”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هزاع المنصوري قبل الإنطلاقة التاريخية: توكلنا على الله (صور)