أخبار الآن | الإمارات – emaratalyoum

بتاريخ اليوم الأربعاء 25 سبتمبر/أيلولو، وفي تمام الساعة 5.57 بتوقيت الإمارات، انطلق رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء، في رحلة تستمرّ لـ8 أيام.

ويرافق هزاع المنصوري على متن المركبة “سويوز أم أس 15″، التي انطلقت من مدينة بايكونور – كازاخستان، كل من رائدي الفضاء الروسي أوليغ سكريبوتشكا والأميركية جيسيكا مير.

وفي جعبته إلى الفضاء، حمل المنصوري الذي وضع على كتفه شعار “طموح زايد”، 10 كيلوغرامات من المتعلقات، تتضمن: نسخة من القرآن الكريم مع صورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وكتاب “قصتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصوراً عائلية وهدايا تذكارية، و30 بذرة لشجرة الغاف.

وجبات خاصة حملها معه هزاع المنصوري إلى الفضاء.. ما هي؟

تويتر – MBRSpaceCentre

كذلك، فقد جرى تحضير وجبات طعام خاصة (حلال) للمنصوري، وتتضمن أكلات إماراتية تقليدية، مثل المضروبة والبلاليط والصالونة، تم إعدادها على هيئة معلبات ومعجون في أنابيب بمواصفات وطرق خاصة تتناسب مع ظروف الحياة في المركبة الفضائية.

ويعتبر المنصوري أول رائد فضاء من المنطقة العربية يشارك في الأبحاث على متن المحطة الفضائية الدولية التي ستسهم بشكل كبير في إثراء المعرفة الإنسانية والخروج بقاعدة بيانات يمكن مشاركتها مع مختلف الجهات المحلية والدولية التي بدورها ستفتح آفاقاً جديدة في المجتمع العلمي العالمي. كما ستصبح الإمارات العربية المتحدة بذلك الدولة رقم 19 التي ستسهم في الأبحاث العلمية عن طريق بيانات سيقدمها هزاع المنصوري، وستكون مرتبطة بجسم الإنسان وحياته.

 

 تويتر - MBRSpaceCentre

تويتر – MBRSpaceCentre

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دخل التاريخ من أوسع أبوابه.. من هو هزاع المنصوري؟