أخبار الآن| تونس – تونس (ا.ف.ب)
اتّهم حزب “قلب تونس” الذي يرأسه نبيل القروي الموقوف منذ يوم الجمعة بتهمة “تبييض الأموال”، رئيس الوزراء يوسف الشاهد بالسعي إلى قطع الطريق على منافسه القوي. بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ووُجِّهت إلى نبيل القروي وشقيقه غازي في 8 تموز/يوليو تهمة “تبييض الأموال”، وقد أوقف الأول الجمعة في أثناء عودته من باجة في شمال غرب البلاد حيث افتتح مقرا جديدا لحزبه.

واتّهم المسؤول في المكتب السياسي للحزب عيّاض اللومي في مؤتمر صحافي رئيس الوزراء يوسف الشاهد بالسعي إلى “إقصاء” القروي و”إزاحته”،

وأكد اللومي أن حزب “قلب تونس” سيواصل حملته الانتخابية وأن القروي سيفوز من الدور الأوّل.
ولم يصدر الشاهد أي تعليق على هذه الاتّهامات.
وكان الشاهد أعلن الخميس تفويض صلاحياته مؤقتا لكامل مرجان وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية، طيلة حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة.
ومرجان أحد رموز السلطة في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي الذي حكم البلاد منذ العام 1987 وحتى العام 2011 حين أطاحته ثورة شعبية.
وتُفاقم عملية التوقيف التوترات في تونس قبل ثلاثة أسابيع من موعد إجراء الاستحقاق الرئاسي في بلد يُعتبر مهد الربيع العربي.
ودعي لانتخابات رئاسية مبكرة في تونس بعد وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، أول رئيس منتخب ديموقراطيا بالاقتراع العام في تاريخ تونس الحديث.

مصدر الصورة: Getty Images

إقرأ أيضاً:

توقيف نبيل القروي أحد أبرز المرشّحين للانتخابات الرئاسية في تونس