أخبار الآن | تونس – تونس (أ.ف.ب)
أوقفت السلطات التونسية الجمعة المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي مؤسس قناة “نسمة” التلفزيونية وأحد أبرز المرشّحين، بعد شهر ونصف من توجيه التهمة إليه بتبييض أموال، وذلك قبل أقل من شهر على موعد إجراء الاستحقاق الرئاسي.

ومنعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس قناة “نسمة” من تغطية الحملات الانتخابية. ,ببحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس

ويعتبر القروي، رئيس حزب “قلب تونس”، منافسا قويا لرئيس الوزراء يوسف الشاهد، مرشحّ حزب “تحيا تونس” الذي يملك حظوظا قويا للفوز بالرئاسة.

وكان أسامة خليفي المسؤول في حزب القروي “قلب تونس” أعلن في وقت سابق توقيف المرشح وقال “قطعت 15 سيارة تابعة للشرطة الطريق وهرعت نحو سيارة نبيل قروي قبل أن يطلب منه شرطيون مسلحون باللباس المدني أن يرافقهم موضحين أن لديهم تعليمات بتوقيفه”.

وأضاف “كانت عملية خطف وليس عملية توقيف” مشيرا إلى أن القروي كان عائدا إلى باجة حيث فتح مجددا مكتبا لحزبه “قلب تونس”.
وأكدت وزارة الداخلية التونسية توقيف القروي في بيان جاء أنه “تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد نبيل القروي، تولى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة 23 آب/أغسطس على مستوى الطريق السيارة تونس باجة إيقاف المعني بالأمر”.
وأضاف البيان أن القروي “امتثل للوحدات الأمنية التي تولت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وإيداعه السجن المدني بالمرناقية”.
وأفادت إذاعة “موزاييك” الخاصة الجمعة نقلا عن مصدر قضائي أن مذكرة توقيف صدرت بحق نبيل القروي وشقيقه غازي بتهمة “تبييض أموال”.
ونبيل وغازي القروي مستهدفان بتحقيق قضائي يجريه القطب القضائي والمالي منذ 2017، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بتهمة التحايل الضريبي.
ووجهت التهمة إلى القروي في 8 تموز/يوليو ب”تبييض الأموال” وتم تجميد ممتلكاته وأصوله ومنعه من السفر خارج البلاد الى اليوم.
وقررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري منع ثلاث مؤسسات اعلامية محلية بينها قناة نسمة من تغطية الحملات الانتخابية.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

البرلمان التونسي يوافق على إجراء تعديلات في القانون الانتخابي