أخبار الآن | صلاح الدين – العراق (وكالات)

تمركزت وحداتٌ من الشرطة الاتحادية في قضاءِ الشرقاط شمالي محافظةِ صلاح الدين، تمهيداً لبدءِ عملياتِ اقتحامِ آخرِ مناطقِ احتلالِ داعش بمحافظتي صلاح الدين وكركوك.

وبدأت القواتُ العراقية الأسبوعَ الماضي، التحركَ صوبَ محافظةِ كركوك ضمنَ خطةٍ عسكرية تستهدفُ تحريرَ قضاءِ الحويجة ونواحيه، بالإضافةِ إلى الجانبِ الأيسر من قضاءِ الشرقاط شمالي محافظةِ صلاحِ الدين والذي يخضعُ لاحتلالِ داعش منذُ عامِ 2014 الفينِ واربعةَ عشر.

إقرأ: تدمير مخزن نفط لداعش بقصف جوي جنوبي كركوك

وأكد النقيب سعد محمد، بقيادة عمليات صلاح الدين في تصريح صحفي، أن "وحدات مدرعة وكتائب مدفعية تابعة للشرطة الاتحادية دخلت قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين وتمركزت بقاعدة عسكرية بالقرب من الجانب الأيسر للقضاء الخاضع تحت سيطرة داعش الإرهابي"، وفقاً لما ذكرته قناة "الغدير" العراقية.

وأوضح محمد، أن "تعزيزات أخرى من لواء 56 التابع للحشد العشائري وصلت إلى أطراف قضاء الحويجة غربي محافظة كركوك للمشاركة في معركة تحرير القضاء من سيطرة داعش".

وتابع، أن "وصول التعزيزات العسكرية رافقه قصف جوي مكثف استهدف مواقع إرهابيي داعش في أحياء القادسية والنداء والتنك واليرموك في قضاء الحويجة وخلف قتلى وجرحى"، دون تفاصيل.
  
إقرأ أيضاً:

بعد داعش.. واشنطن تعد لحرب مع ميليشيات إيران بالعراق

ديلون: ألف متشدد في الحويجة وقافلة داعش تحت المراقبة