أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

نشرت شبكة "سي ان ان "  فيديوهات حصرية، تظهر حياة داعش المشوهة التي اضطر المدنيون في الرقة إلى التعايش معها، فيما قد تكون المرة الأخيرة.

 واشارت "سي ان ان"  الى ان داعش يخسر داخل شوارع الرقة والدليل على ذلك عندما يسهل تصويره داخل الرقة بالسر، في حين قد يعاقب الناشط الذي صور اي فيديو داخل الرقة بالإعدام.

ويظهر الفيديو الشوارع المحاصرة بالرقة والمبطنة بأكياس رمل، والمحاطة بالمعارضين السوريين الذين تدعمهم أمريكا، والمدنيون لا يخشون داعش بعد الآن.

إقرأ: جنان موسى: زوجات مقاتلي داعش في الرقة يشعرن بالندم

ويظهر في الفيديو مقاتل يدعى "ابو عيشة" من بلجيكا بينما كان يشتري ثياب ليرتديها على خط الجبهة وفي مكان اخر يناقش مقاتلين ناطقين بالروسية من داعش الضربات الجوية وظهر في الفيديو ايضا مقاتل من داعش يدعى "ابو لقمان المصري" يبحث مع الشرطة العسكرية عن رجل تونسي يدعى "ابو مريم " لكنهم لم يجدوه.

 ووفق الفيديو الشوارع بالرقة مغطى بالستائر التي تهدف إلى ايواء مقاتلي داعش من طائرات المراقبة الخاصة بالتحالف الدولي ولكن رغم الحرب السوق داخل الرقة مكتظة بالمنتجات والمتسوقين وحتى الجرحى يتمشون فيها ويسلط  الفيديو الذي نشر من داخل شوارع الرقة  الضوء على انه إذا كانت الرقة تحت الحصار فلماذا يوجد كثير من الطعام ووفق الفيديو انه يتم شحن الاطعمة والمنتجات من المناطق القريبة الوقعة تحت سيطرة النظام.

واحد النشطاء من احرار الفرات يقول لـ سي ان ان انه ترك تهديدات بالقتل على ابواب المخبرين لصالح داعش، ويظهر في الفيديو، القبضة الأمنية الحديدية التي يفرضها عناصر التنظيم على الأهالي هناك، وسيطرتهم على الشوارع، وإجبارهم للنساء على ارتداء النقاب.

والوضع يسوء بالنسبة الى داعش في الرقة فقد نقلوا سجانئهم إلى الخارج وهرب كبار القادة في حين افراد داعش يقودون سيارات عادية لكي لايعرفهم احد.
 

إقرأ أيضاً:

مربع داعش الأمني مهدد بالسقوط في الرقة

أخبار الآن ترصد المعارك بعد تحرير حي الصناعة في الرقة