أخبار الآن | حجة – اليمن (وكالات)

سيطرت القوات الحكومية الخميس، على عدة مواقع كانت ميليشيات صالح والحوثي تتمركز فيها في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.

مصادر عسكرية قالت إن القوات الحكومية بإسناد طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي نفذت هجوما مباغتا، على تباب جبلية وتحصينات وخنادق للميليشيات المتمركزة جنوبي شرق مدينة ميدي الساحلية.

إقرأ: اليمن: القوات الشرعية تحبط هجوماً للحوثيين بمكيراس

وأوضحت المصادر إن المواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية، كانت تستخدمها الميليشيات أماكن لتخزين الأسلحة والتموينات الغذائية وتمد مقاتليها في المنطقة بالعتاد العسكري والغذاء عبر طريق رملية مجاورة للمواقع التي كانت متمركزة فيها.

وبحسب المصادر فإن أعدادا كبيرة من الميليشيات لاذت بالفرار جراء الهجوم، فيما سقط العديد من مقاتليها ما بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك بعد أن تمكنت القوات الحكومية من السيطرة الكاملة على خط الإسفلت الذي يربط مدينة ميدي بحرض والمديريات الأخرى المجاورة، بهدف تضييق الخناق على الميليشيات واستكمال عملية استعادة ما تبقى من الأحياء والمواقع التي لا تزال الميليشيات متمركزة فيها بالمديرية ذاتها.

بدورها شاركت مقاتلات التحالف العربي بشن أكثر من خمس غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة للميليشيات المتمركزة في مدينة ميدي وفي المناطق الفاصلة بين ميدي وحرض وعبس.

وتزامنت الغارات مع ضربات مكثفة شنتها مدفعية القوات الحكومية على مواقع الميليشيات في جبهة ميدي، وفقا للمصادر.

جبهة حرض المجاورة هي الأخرى شهدت قصفا مكثفا بمدفعية القوات الحكومية والتحالف العربي استهدفت عديد مواقع تتمركز فيها الميليشيات، وسط تحليق مكثف لمقاتلات الجو f16 في سماء المنطقة ذاتها المحاددة للأراضي السعودية، إلا أن الطرفين لم يحرزا أي تقدم ميداني يذكر، وفقا لإفادة المصادر.

إقرأ أيضاً:

القوات الشرعية باليمن تطرد القاعدة من ثاني أكبر مدن شبوة

الكويت تنفي إستخدام إيران لمياهها لنقل أسلحة للحوثيين

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎