أخبار الآن | شبوة – اليمن (وكالات)

سيطرت قوات النخبة المنضوية تحت لواء قوات الشرعية في اليمن، على مدينة عزان ثاني أكبر مدن محافظة شبوة جنوبي البلاد، بعد أن طردت عناصر القاعدة من المدينة
ودخلت قوات النخبة المدينة تحت غطاء جوي من التحالف، بعد أن تلقت تدريبات من قواته في المكلا.

وانتشرت القوات في المقرات الأمنية والعسكرية في المدينة واستحدثت نقاط تفتيش في الشوارع لتثبيت الأمن والاستقرار في المدينة، فيما توجهت قوات أخرى نحو مديرية حبان في المحافظة ذاتها.

وشن مسلحو القاعدة مساء الأربعاء هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدفت ثكنة عسكرية تابعة لقوات النخبة في مديرية رضوم بشبوة أعقبه هجوم مسلح، أدى إلى مقتل 7 جنود وجرح 8 آخرين فيما قتل 3 من المهاجمين.

وتسبب الانفجار في تدمير مركبتين عسكريتين. واكد المسؤول ايضا فقدان عدد غير معروف من الجنود يرجح انهم وقعوا في الاسر مع أسلحتهم. ووصلت “قوات النخبة الشبوانية”، وقوات النخبة هي قوة أمنية مهمتها تأمين المواقع الحيوية والمؤسسات الحكومية، وتم تدريبها بواسطة قوات التحالف.

الى ذلك، أسفرت الاشتباكات التي اندلعت فجرَ الأربعاء، في عدن، بينَ الأجهزةِ الأمنية ومسلحينَ مجهولين، عن مقتلِ شخصٍ مدني، وإصابةِ 25 آخرين بينهم 5 مدنيين، فيما ينتمي الآخرونَ لقواتِ الأمن، وفقَ مصادر طبية.

وقالت المصادرُ الطبية في مستشفى أطباء بلا حدود، إن القتيلَ المدني متهمٌ بارتكابِ جريمةِ قتل، ومحتجزٌ في شرطةِ مدينةِ الشيخ عثمان، وأصيبَ برصاصةٍ في صدرهِ، أثناءَ الاشتباكات بين شرطة المدينة ومسلحين مجهولين لم تعرف هويتهم بعد.

إقرا أيضاً:

إعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه غرب تعز

السحايا بعد الكوليرا.. خطر جديد يهدد شعب اليمن

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر “يوتيوب” لمزيد من البرامج والنشرات‎