أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات) 

اعترضت دفاعات التحالف العربي في اليمن صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيين غربي تعز، بعد ساعات من غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت ثلاث مركبات للحوثيين، وقوات المخلوع صالح، فيما نفذ التحالف أيضا أربع غارات أخرى، استهدفت تجمعا للمتمردين داخل مصنع أسمنت البرح والمنطقة المجاورة له، في مديرية مقبنة غربي تعز.

وكانت القوات الشرعية اليمينة قد سيطرت على معسكر خالد في وقت سابق هذا الشهر، ويقع المعسكر في محافظة تعز، واندلعت مواجهات في منطقة كهبوب بمحافظة لحج، تمكنت فيها القوات الشرعية من السيطرة على بعض المواقع.

في غضون ذلك، التحمت ثلاث جبهات بمحافظة الجوف، شمالي اليمن، لأول مرة بعد معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني ضد الميليشيات الانقلابية خلال الأيام والأسابيع الماضية، ويأتي ذلك وسط تأكيدات باستعدادات جارية لاستكمال تحرير ما تبقى من الجوف والوصول إلى محافظتي عمران وصعدة، فيما واصلت قوات الجيش وبإسناد مقاتلات التحالف العربي، خوض معارك ضارية ضد الانقلابيين في مديرية الصلو جنوب شرقي محافظة تعز، وسط البلاد. 

وتشهد تعز معارك ضارية بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية تركزت في منطقة الحود بالصلو، بمواكبة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي وصالح، كما دكت مدفعية الجيش مواقع الانقلابيين في سوق قرية الحود. 

وكان الجيش قد تمكن من السيطرة على أجزاء من هذه المنطقة، وقام بالانسحاب التكتيكي وتحولت المنطقة إلى منطقة اشتباكات بين الجانبين بعد أن كانت تتمركز فيها الميليشيات. ووفقاً لمصادر ميدانية، أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 15 عنصراً انقلابياً وجرح العشرات، كما دمرت مقاتلات التحالف العربي أربعة أطقم عسكرية للميليشيا الانقلابية بالحود.
 

إقرأ أيضاً

السحايا بعد الكوليرا.. خطر جديد يهدد شعب اليمن

اليونيسف: 4.5 مليون طفل يمني لن يعودوا إلى مدارسهم

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎