أخبار الآن | درعا – سوريا – (وكالات)

أعلنت فصائل المعارضة السورية صباح اليوم، إسقاط طائرة حربية للنظام الاسد وإصابة أخرى مروحية بالقرب من منطقة أم رمم في البادية السورية.

جاء ذلك عقب سيطرة فصائل المعارضة على المنطقة ذاتها فجر اليوم، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها، أسفرت عن سقوط أكثر من خمس وثلاثين عنصراً من قوات النظام قتلى.

جدير بالذكر أن فصائل المعارضة السورية تمكنت من السيطرة على عدة مواقع في البادية السورية، ضمن معركة الأرض لنا، التي تهدف إلى وقف تقدم قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية وبإسناد جوي روسي في البادية.

والسويداء مشمولة في اتفاق لوقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه عبر مفاوضات جرت بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن، ودخل حيز التنفيذ الأحد.

وأسفر الاتفاق عن هدوء نسبي شهدته معظم مناطق المحافظات التي شملها وهي درعا والقنيطرة والسويداء، رغم تقارير بوقوع أعمال عنف.

وشنت القوات الحكومية هجوما في السويداء الاثنين على "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" في اشتباكات استمرت الثلاثاء على عدد من التلال والقرى في أنحاء المحافظة، حسبما أفاد المرصد وفصائل المعارضة.

وفشلت عدة اتفاقات تم إبرامها لوقف إطلاق النار على مدى الأعوام الماضية في إنهاء الحرب السورية، التي قتل خلالها أكثر من 320 ألف شخص.

 

إقرأ أيضاً

بدء نسخة سابعة من محادثات السلام حول سوريا في جنيف

قوات النظام تسيطر على مساحات شاسعة في ريف السويداء الشرقي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎