أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعد زيارة ترامب للسعودية أول زيارة خارجية له، منذ تولّيه لمنصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.‎

وحطت طائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 20 مايو/أيار 2017 على مطار الملك خالد في الرياض، في زيارة رسمية لتكتب الدولتان صفحة جديدة في سيرة العلاقات الوثيقة بينهما والتي امتدت على مدى عقود.

وفي هذه الأثناء تفاعل رواد ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي مع هذه الزيارة من خلال وسوم عدة، تعطي لهذه الزيارة التاريخية مزيدا من الزخم وتبرز اهتمام الشارع العربي بها..

وفيما يلي يرصد لكم موقع أخبار الآن أبرز تلك الوسوم، وتعليقات الجمهور من خلالها، ولعل أبرزها كان "وسم" #قمة الرياض والذي دشن لدعمه تطبيق خاص يمكن الحصول عليه من متجري "آبل" و"إندرويد".

كما وكان وسم #القمة_السعودية_الأمريكية من أكثر منصات التفاعل التي عبر من خلالها السعوديون عن ترحيبهم بالرئيس الأمريكي في المملكة العربية السعودية، والملفت في رواد هذا الوسم أنهم استخدموا اللغة الإنكليزية لإبلاغ الرئيس ترامب والوفد المرافق له تحياتهم الحارة.

كما انطلق وسم آخر وهو يحمل اسم الرئيس الأمريكي بالعربية #دونالد_ترامب وذلك لتوثيق كافة تفاصيل هذه الزيارة..


هذا من المنتظر أن تنطلق في العاصمة السعودية الرياض الأحد، فعاليات الدورة الإفتتاحية لمنتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، تحت شعار "طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب" في إطار الفعاليات السياسية والعالمية رفيعة المستوى التي تشهدها الرياض هذا الأسبوع تزامنا مع الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

المزيد من الأخبار 

بالصور.. اللقاءات التاريخية بين ملوك السعودية ورؤساء أمريكا منذ 1945 حتى الآن

ترامب في السعودية.. زيارة تاريخية ومقررات هامة منتظرة