أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية

بلا  شك ان زيارة الرئيس الأمريكي السعودية تكتسب اهمية  خاصة ان في توقيتها  او في المضمون الذي ستحمله و قد حرصت المملكة  العربية  السعودية  على بذل جهود واضحة من أجل اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة نحو 55 دولة تمت دعوتهم إلى الرياض، حيث تحظى زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للسعودية باهتمام إعلامي وصحفي كبير، في حين يرى مراقبون أنّ السعودية نجحت في شد أنظار العالم إلى هذه الزيارة، بحشد رؤساء وزعماء عرب ومسلمين في لقاء هو الأول من نوعه.

و بغض النظر عن جدول أعمال الزيارة و التي بات  معروفا ان ثلاث قمم هامة ستشهدها  فان  الاأهمية التي توليها المملكة  السعودية  بات جليا  من خلال الإهتمام  الإعلامي .

أكثر من  500 اعلامي من جميع انحاء العالم سيقومون  بتغطية القمم الثلاث ، في وقت اعلن فيه وزير الثقافة و  الإعلام  السعودي عواد بن صالح العواد ان اختيار الرئيس الأمريكي للملكة كأول محطة خارجية له منذ توليه منصبه نابع  من إدراكه للمكانة الإسلامية للسعودية و  اهميتها الدولية و قيمتها كحليف استارتيجي للولايات  المتحدة  الامريكية.

اما  القمم  التي ستشهدها السعودية ستشكل اطارا واسعا لتناول ملفات  اقليمية و  ثنائية منها  مكافحة  الإرهاب و  السياسات  المشتركة تجاه قضايا الدفاع و  الامن  الإقليمي و التعاون  الإقتصادي

 

إقرأ أيضاً:

ترامب يغادر واشنطن متوجهاً إلى الرياض

الشرق الأوسط.. محطة لتجاوز أزمات ترامب