أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

قُتل ثلاثة وعشرون مدنيا وأُصيب نحو ثلاثين آخرين في ضربات مكثّفة شنتها الطائرات الروسية والسورية على مناطق متفرقة من ريف ادلب .

اذ ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها نحو عشرين مدنيا من بينهم أربعة اطفال وأشخاصٌ مجهولو الهوية ، إثر استهدافت الطائرات الروسية بلدة "أورم " جنوبي غرب إدلب  بضربتين  بالقنابل العنقودية والقنابل الارتجاجية ما تسبب بدمار كبير في  المباني السكنية  ، حيث قامت فرق الدفاع المدني بانتشال القتلى والجرحى من تحت انقاض المنازل المدمرة. 

 وكثف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد، والروسي غاراته الجوية على مدينة إدلب وريفها في اليومين الماضيين، التي تبعت مجزرة الغازات السامة في مدينة خان شيخون.
ويأتي هذا الاستهداف غداة غارات، يعتقد أنها روسية، قتلت نحو 19 مدنيًا بينهم أطفال، في بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي ومدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي أمس الجمعة.
كما جاء بعد غارات جوية من مقاتلات روسية ظهر أمس، على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي مجددًا، إذ اُستخدمت صواريخ شديدة الانفجار من نوع "S8".
وتتركز غارات الطيران الحربي في مدينة إدلب وريفها، بشكل أساسي على المراكز الحيوية التي تشهد وجودًا سكانيًا كبيرًا، مبررًا هذه العمليات باستهداف مواقع لـ "جبهة فتح الشام سابقًا".
وتشهد محافظة إدلب تصعيدًا من الطيران الحربي والمروحي منذ مطلع شباط الفائت، تركز في جبل الزاوية والريف الغربي بشكل كبير.
وذكرت المراصد العسكرية التابعة للمعارضة أن الغارات في الأيام الأخيرة، تتناوب عليها طائرات حربية روسية وسورية.
 

إقرأ أيضاً

ترامب أطلع الملك سلمان على تفاصيل الضربة الامريكية

روسيا تحذر أمريكا من عواقب إستهداف مطار الشعيرات

أمريكا خططت لقصف مقرات الأسد