أخبار الآن | أستانة – كازاخستان – (وكالات)

قال رئيس وفد قوى الثورة العسكري محمد علوش إن وفد المعارضة لن يذهب إلى مفاوضات أستانة في العاصمة الكزاخية لعدم تحقيق مطالبه.

وأضاف علوش لوسائل إعلامية أن هذا القرار جاء على خلفية عدم الوفاء بالالتزامات والوعود السابقة، والتهجير المزمع تنفيذه بإشراف روسي في حي الوعر، وكذلك التهجير الذي نُفذ في وادي بردى.
 
وكان المتحدث باسم فصائل المعارضة أسامة أبو زيد، قال في وقت سابق اليوم إن قرار عدم المشاركة جاء بعد رفض الجانب الروسي تلبية مطالب رئيس الوفد محمد علوش، بإلغاء اتفاق حي الوعر بحمص ووقف القصف على المناطق الخاضعة للمعارضة.

في رد فعل سريع، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن وزارة الدفاع الروسية تتواصل مع قادة المعارضة السورية الذين رفضوا الحضور إلى أستانا.
وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد نسبت وكالة إنترفاكس الروسية إلى لافروف قوله إن هذه الأسباب "غير مقنعة" وإن رفض المعارضة المشاركة في المحادثات كان مفاجأة، مؤكدا أن روسيا تتعامل مع الوضع.
ومن موسكو أيضا، وصف ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين محادثات السلام السورية في كزاخستان بأنها "معقدة للغاية"، وذلك ردا على سؤال عن تعليقه على رفض وفد المعارضة السورية حضور الاجتماع.

اقرأ ايضا:

جبهة فتح الشام تشن هجوما على سجن إدلب المركزي

الجيش الحر يسيطر على السفلانية بريف الباب ضمن معركة درع الفرات