أخبار الآن | حلب – سوريا (مراد الشواخ)

حققت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية درع الفرات تقدماً جديداً في محيط مدينة الباب، حيث تمكنت من السيطرة على قرية السفلانية بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش.

وأشارت المعلومات الواردة إلى المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية إلى أن فصائل الجيش الحر في درع الفرات شنت هجوماً من محاور تلة الزرزور ومن جهة قرية قبر المقري نحو قرية السفلانية، واندلعت معارك عنيفة ضد تنظيم داعش استمرت لعدة ساعات، وانتهت بسيطرة فصائل درع الفرات على القرية، كما أسفرت عن مقتل 17 من عناصر التنظيم وجرح آخرين.

وتتواصل المعارك بين الجانبين على أطراف قرية السفلانية الجنوبية، في ظل محاولات من تنظيم داعش لاستعادة السيطرة على هذه القرية مجدداً، إلا أن فصائل درع الفرات تتصدى للهجمات وتمنع تنظيم داعش من تحقيق أي تقدم باتجاه القرية.

في السياق ذاته، قالت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية اليوم، الأربعاء، في بيان: "إن عملية درع الفرات شهدت في يومها الـ 155، تدمير سلاحي المدفعية والجو التركي لـ 180 هدفًا تابعاً لتنظيم داعش شمالي سوريا، شملت منصات دفاعية وسيارات مزودة بأسلحة للتنظيم". وأضاف البيان أن سلاح الجو التركي نفذ غارات على أهداف للتنظيم بمحيط مدينة الباب، أسفرت عن تدمير ملجأ، وأن العمليات أسفرت عن مقتل 17 عنصراً من التنظيم.

اقرأ ايضا:

إعلان وادي بردى في ريف دمشق منطقة منكوبة بالكامل

روسيا تصوغ مسودة دستور لسوريا سلمتها للمعارضة