أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

شهد موقع التواصل الإجتماعي تويتر جدلا واسعا بعد انتقاد وزير التعليم السعودي الدكتور"أحمد العيسى" طريقة التدريس التي يتبعها المعلمون، مبيناً أن المدارس الحكومية باتت تفتقر إلى المعلمين الحقيقيين، خلال كلمته بورشة عمل حول مناهج المدارس العالمية، عُقدت بمقر الوزارة بالرياض يوم أمس الخميس .

وقال "العيسى" إن المعلمين وجدوا بأن طريقة تلقين الدروس مريحة وسهلة؛ لذلك استكانوا لها، مضيفاً أنه وقف خلال تفقده مؤخراً عدداً من المدارس على عديد من الملاحظات في العملية التعليمية، ما يؤكد أن هناك طريقاً طويلاً لتطوير التعليم وتدريب المعلمين والمعلمات.

وعبر المغردون عن رفضهم لتصريح العيسى الذي لايستند إلى الحقائق مطالبينه بإيجاد الحلول بدلا من الشكوى .

رصدت أخبار الآن تفاعل المغردين مع الحدث عبر وسم "#العيسي_يهاجم_المعلمين".

نشر سلطان السهيمي@abuashjan99 تقييم أحد المعلمين لرسالة من العيسي كتبها للمرابطين على الحدود معلقا بقوله" #العيسي_يهاجم_المعلمين هذا تقييم لك يا وزير التعليم ، من أحد المعلمين الذين أتهمتهم بأنهم معلمين غير حقيقيين .. هل أنت معلم حقيقي ؟؟"".

وكتب بــنــدر الربيعــان‏@alrubian تصريحات تناقض الواقع " للاسف التصريح يناقض الواقع و الدليل تهميش دور هيئة تقويم التعليم على ماقامت به من جهد مبذول ".

وتابع خالد مساعد الزهراني‏@KhalidMosaid لازال للهجوم بقية "لسان حال المعلمين :ولو كان سهماً واحداً لاتقيته  ولكنه سهم وثان وثالث فيما يظهر أنه لازال للهجوم بقية ! إلا الراتب !".

وطالب نواف العنزي‏@NawafALunizi بإعادة المناهج القديمة وحسن معاملة المعلمين "اعيدوا المناهج السابقة من التعليم وتعاملوا مع المعلمين كما تتعاملون مع مدرسي جيل الثمانينات والتسعينات ترتقي الامة #العيسي_يهاجم_المعلمين".

وتعجب سعد السعود@sa3dals3ud من تدريس معلمي الإبتدائي لأي تخصص دون تحديد "#العيسي_يهاجم_المعلمين لا أدري من فرض على معلم الابتدائي تدريس أي تخصص؟ ومن فرض عليه أن يدرس في مطبخ ؟الوزارة رمت المعلمين بداءها وانسلت!".

وانتقد فهد بن مكي الحارثي‏@fahadalharthi3 من يعرض المشاكل بدون حلول "#العيسي_يهاجم_المعلمين لا يعجبني من يعرض المشاكل ولا يقدم الحلول".

ورأى محمد القصير‏@kasirma أن صاحب الصلاحيات عليه إيجاد الحلول"#العيسي_يهاجم_المعلمينِ .. ليته ينشغل  بالحلول وهو صاحب الصلاحية الكاملة ، بدل النقد وكيل التهم التي لم تفرقه عن عامة الناس" .

وقال محمد العنقري‏@AlangariM  ماقاله العيسى هو كلام النقاد وليس المسؤولين" هذا دور النقاد وليس المسؤول الاجدى وضع وتنفيذ الخطط لتطوير التعليم ام مازال الوزير يظن نفسه خارج المؤسسة التعليمية ! #العيسي_يهاجم_المعلمين".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

تحذير من حلقات تحفيظ القرآن يغضب السعوديين

تصريحات لوزير التعليم السعودي تشعل تويتر بالتغريدات