أخبار الآن | الباب – سوريا (غرفة الأخبار)

أعلنَ الرئيسُ التركي رجب طيب إردوغان الأحد أن القواتِ التركية دخلت إلى وسطِ مدينةِ الباب شمال سوريا مؤكدا انها على وشكِ السيطرةِ على معقلِ داعش في ريفِ حلب الشمالي.

وقُتِلَ خلالَ الساعاتِ الماضية جنديٌ تركي بمواجهاتٍ مع مسلحي داعش، ليرتفعَ عددُ الجنودِ القتلى في عمليةِ درع الفرات الى سبعةٍ وستينَ قتيلا.

وصرح إردوغان للصحافيين في اسطنبول ان الباب تهاجم من جميع الاتجاهات وقواتنا دخلت الى وسطها إلى جانب عناصر من فصائل معارضة سورية، لافتا إلى أن استعادة السيطرة على المدينة لم تعد إلا مسألة وقت.

يخوض الجيش التركي منذ 24 آب/أغسطس حملة عسكرية في سوريا اطلق عليها تسمية "درع الفرات" لطرد داعش من المنطقة المتاخمة لها ووقف تقدم الفصائل الكردية المسلحة.

لكن المواجهات في الباب بدت الأكثر صعوبة في الحملة مع تزايد حصيلة قتلى الجيش التركي في سوريا، التي بلغت 67 مع الجندي الأخير، بحسب وكالة دوغان الخاصة للأنباء.

ونقل الجنود الثلاثة الجرحى إلى مستشفيات في منطقتي كيليس وغازي عنتاب التركيتين قرب الحدود، ويتقدم الجيش السوري أيضا باتجاه الباب التي تعد اخر ابرز معاقل داعش في محافظة حلب بشمال سوريا.

كذلك ألمحت تركيا إلى احتمال تحويل جهودها إلى الرقة بعد استعادة الباب، فيما بحث رئيسها رجب طيب إردوغان الباب والرقة في اتصال مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

لكن الجمعة صرح نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش ان عملية "درع الفرات" ستكون حققت هدفها عندما تستعيد السيطرة على الباب، أضاف ان الرقة مسألة أخرى. فالرقة ليست تهديدا على حدود تركيا على ما نقلت وسائل إعلام تركية.
              

إقرأ أيضاً:

قوات الأسد تخرق الهدنة الأممية وتشن هجوم على درعا البلد

تقرير: إيران تسمح للطائرات الروسية المتجهة إلى سوريا باستخدام مجالها الجوي