أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انشغل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بوسم  #عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧، تحدث المغردون من خلال هذا الوسم عن بعض العبارات التي يجب أن يتوقف الناس عن استخدامها هذا العام، وركز المغردون على العبارات العنصرية المنتشرة في العالم العربي، وظهر الوسم في 45 ألف تغريدة نشر معظمها من السعودية والكويت والولايات المتحدة.

كتبت مريم العتيبي ‏@MERiAM_AL3TEEBE أتمنى لو تموت عبارة الإنتصار للمرأة ضد الدين " #عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧ الإنتصار للمرأة ينافي الدين !!! المناداة بحقوق المرأة خيانة للوطن !! فالربُ لا يكرهُنا والوطن لا يسحقُنا ".

وأضافت نورة شنار ‏@Norashanar  نتمنى موت العبارات التي تصنف المرأة كالحلوى المغطاة والمكشوفة "تصنيف  المرأة  على أنها الحلوى المغطاة أم المكشوفة أتمنى هذه العبارة أن تُباد .#عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧ ".

وتابعت لمى القصيبي ‏@Lama_algosaibi بقولها أتمنى موت كلمة مؤامرة "مؤآمرة #عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧ ".

وقال الفنان يحيى حوى ‏@yahyahawwa  نتمنى زوال الكلمات المحبطة بقدرات العرب "#عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧إحنا العرب عمرنا ما رح نصير".

وغرد علي بطيح العمري ‏@alomary2008  قائلا أتمنى موت التصنيفات "#عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧ التصنيفات..يصنفونك لكي يسهلون الهجوم عليك..!".

وعددت Ms Saffaa‏@MsSaffaa  عدد من العبارات التي تتمنى زوالها في 2017 "#عبارات_لازم_تموت_في_٢٠١٧ 1."انتِ من بيت مين؟" 2."جيبي محرمك؟"3. "متى راجعه جدة؟"4."مو كفاية دراسة" 5."يعني ماتبي تصيري ام؟" افففف."

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

سعوديون يفتحون نافذة على الزواج التقليدي في المجتمعات العربية

ملحمة من الحب بين شعبي السعودية والإمارات