أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

مواضيع سياسية واجتماعية استأثرت باهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعي  تويتر ، من بينها #وفاه_رفسنجاني و#الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا و #ثلوج_اسطنبول

#وفاه_رفسنجاني :-
غطى خبر وفاة الرئيس السابق علي اكبر هاشمي رفسنجاني، الذي كان نقل الى مستشفى الشهداء في طهران الاحد "لاصابته بعارض قلبي" على اهتمام المغردين العرب في عدة دول .
وتصدر وسم  قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية والإمارات والبحرين والكويت وغيرها من الدول .
وقوبل خبر وفاة رفسنجاني بفرحة من قبل كثير من العرب في حين التزم البعض بالتغريدات التي تؤكد أن الله عادل في حكمه عليه وهو بين يديه الآن .
وظهر#وفاه_رفسنجاني وسم في أكثر من 20 ألف تغريدة .

#الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا  :-
دشن مستخدمو تويتر في الجزائر وسم بعنوان #الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا الذي غردوا من خلاله بصور مختلفة لعلم الجزائر التُقطت في مناطق مختلفة من البلاد.
كما كتب المغردون المشاركون بالوسم تدوينات عبروا فيها عن حبهم لبلدهم، ودعوا فيها إلى الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر.
جاء هذا ضمن حملة شنها مغردون منذ أيام لنبذ العنف بعد اندلاع مظاهرات في بعض المحافظات ضد ارتفاع بعض الضرائب والأسعار.
وظهر هاشتاغ #الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا في نحو 12 ألف تغريدة.

تفاعلت الفنانة سهيلة Souhila Ben Lachhab ‏@SuhilaBnLachhab  مع الوسم في تغريدة قالت فيها  "جزائرنا أمانة شهدائنا حاضرنا ومستقبل أبنائنا اللهم احفظ #الجزائر من كل شر #الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا".

كما غردت الفنانة ديانا حداد Diana Haddad ‏@DianaHaddad  بتوجيه الشكر للشعب الجزائري بعد وصول أغنيتها تؤبر قلبي للترند الجزائري للمرة الرابعة "الحمدلله لرابع مرة وصول اغنية #تؤبر_قلبي للترند الجزائري بفضل محبتكم الله يحميكم ويخلي هالبلد الجميل #الجزاير_توحدنا_رايتها_تجمعنا #الجزائر".

الجزائريون على قلب رجل واحد .. لاللتخريب

#ثلوج_اسطنبول:-
وأخيراً، اهتم مغردون عرب في تركيا وعدد من الدول العربية أبرزها السعودية ولبنان بالعاصفة الثلجية التي ضربت مدينة اسطنبول التركية.
ودشن مغردون وسم #ثلوج_اسطنبول الذي نشروا من خلاله العديد من الصور ومقاطع الفيديو للشوارع والمعالم السياحية المغطاة بالثلوج.
كما نشروا ارشادات عن الطرق والمطارات التي أُغلقت، والمناطق التي قُطعت فيها الكهرباء نتيجة تساقط الثلج الغزير.
وكتب البعض تغريدات اثنوا فيها على الجهات المسؤولة في اسطنبول للجهد الذي تبذله لإيواء المشردين خلال العاصفة، وإذابة الثلوج في الشوارع، وتمديد ساعات خدمة مترو الانفاق لتسهيل حركة المواطنين.
وفاق عدد التغريدات التي تحدثت عن ثلوج اسطنبول سبعة آلاف تغريدة.

قال @a.bari ‏@Abdulbari_uckun  جميلة هي اسطنبول في حلتها البيضاء "#اسطنبول بحلتها الابيض جميلة جداً تساقط الثلوج".

وأيده المغرد Mansour ‏@i_mansour24  بتغريدة قال فيها "#اسطنبول جميلة بكل الاوقات  لكنها أجمل عندما ترتدي الوشاح الابيض #ثلوج_اسطنبول".

ونشر المغرد راضي الغفيلي ‏@abo_raged  صور للثلوج المتساقطة بغزارة "صور لتساقط الثلوج على اسطنبول لهذا اليوم  #مقتطفات_سياحية #ثلوج_اسطنبول".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

اهتمام بوصية شهيد سعودي عبر تويتر

سعوديون يناشدون وزير التعليم بمطالبهم عبر تويتر