أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

دشن مستخدمو تويتر في الجزائر عددا من الوسوم تحدثوا من خلالها عن مواجهة "أعمال شغب وتخريب" اندلعت في بعض المحافظات بداية هذا الأسبوع ضد ارتفاع بعض الضرائب والأسعار.

وكان من أبرز هذه الوسوم #اضرب_ولا_تخرب و#الجزايريين_يد_وحده_ضد_الفتن و #الجزاير_قبل_كل_شي
واستخدم المغردون هذه الوسوم للدعوة إلى نبذ العنف، والإضراب بطريقة سلمية، وعدم تخريب أملاك الغير أو الممتلكات العامة التي تخدم الشعب.

وقالوا إن الشعب الجزائري "لن يسكت لأي مخرب أو فتان يريد تقسيم البلاد" وأن "الجزائر لن تكون مرتعا للإرهاب" على حد قولهم، ونشر بعضهم تدوينات شجعوا فيها على رفع علم الجزائر "عبر الشرفات وفي المحلات و الشوارع" يوم السبت 7 يناير القادم لتوجيه "رسالة إلى العالم بأن الجزائر لن يلبس ثوب الحداد" على حد قولهم.

أكد Chekka Abdallah ‏@chekka_abdallah أن استقرار البلاد إن ضاع سيبقى المتضرر الأول هو الشعب "#اضرب_ولا_تخرب إذا ضاع إستقرار البلاد المتضرر الوحيد هو الشعب لأن المسؤول له حق اللجوء السياسي فكر جيداً #الجزايريين_يد_وحده_ضد_الفتن".

وقالت سهلاوية لبنانية ‏@may_hiba  لاتخربوا البلد اعترضوا بنظام "بدكم تاضربو اضربو بطريقة سلمية ما تخربو بلدكم، ما تغلطو غلطة رح تندمو عليها، ما تدمرو بلدي التاني تحيا الجزاااااااائر ".#اضرب_ولا_تخرب".

ودعا FADEL ZOUBIR ‏@FADELZOUBIR  بحفظ الجزائر وشعبه من الفتن "اللهم حصن وطني وأبناءه من الفتن؛ لا نرضى أن يتم التلاعب بالوطن؛ كلنا حماة #الجزائر اليوم وغدا وأبدا إن شاء الله #الجزايريين_يد_وحده_ضد_الفتن".

وأضاف صاحب حساب  ‏@LovIsra  كثيرون ينتظرون اشتعال الفتنة بالجزائر "لما تشوف الدول مركزين ينتظرون فقط تشعل عندنا تقول كم أنت عظيمة يا #الجزائر ربي يدوم نعمة سلامك شوكة في حلقهم #الجزايريين_يد_وحده_ضد_الفتن ".

أما المغرد ‏@Byangel_2912 فقال إن الوطنية ليست برفع الشعارات والأعلام بل بالمحافظة عليه من التخريب "#الجزاير_قبل_كل_شي بعض الناس فاهمين الوطنيه غلط الوطنيه ليست شعارات ورفع اعلام الوطنيه مثلما نقول لالتخريب الممتلكات نقول لا لفساد السلطه".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

مغردو السعودية يناقشون أسباب انتشار السرقات

منتسبو وزارة الصحة بالسعودية يطالبون بتحسين أوضاعهم الوظيفية