أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تداول مستخدمو تويتر في السعودية وسم #اسباب_انتشار_السرقه لمناقسة أسباب السرقات التي انتشرت وبكثرة في الآونة الأخيرة .

ونشر مغردون تدوينات غاضبة من الأحكام الخفيفة التي تطبق على السارقين، وقال العديد من المغردين إن غياب الوازع الديني والأخلاق أحد أسباب انتشار السرقة، وظهرت بعض التغريدات التي القت باللائمة على رفقة السوء وفقد حنان الوالدين، وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها وسم  #اسباب_انتشار_السرقه أكثر  من 19 ألف تغريدة.

قالت فاطمة ابراهيم رويس ‏@rweas121 الفساد أول أسباب انتشار الجريمة "#اسباب_انتشار_السرقه #الفساد الذي تعددت فنونه وقنواته بلا حسيب أو رقيب وكل سارق وفاسد يقول هل من مزيد وجديد".

وكتب ناصر السهلي ‏@nasser22662  أسباب السرقة هو ضعف الوازع الديني رغم أن هناك دول ملحدة لاتنتشر فيها مثل هذه الأمور "#اسباب_انتشار_السرقه ضعف الوازع الديني مع أن الدنمارك والسويد دول ملحدة لكنها تمتلك أقل النسب في السرقة بالعالم .. كيف لا تسألني !!". 

وقال د.عبدالله بن سعد ‏@DRabusaad تطبيق الحدود بيردع المفسدين "طبقوا حدود الله في هؤلاء المجرمين المفسدين سرقة صيدلية بالرياض وسيارة المجرم كاديلاك سبورت‼️#اسباب_انتشار_السرقه".

وأضاف عيسى الزهراني ‏@esaa85632 التفكك الأسري مع رفقاء السوء أحد أسباب انتشار السرقة " رفقة السوء الخبيثة التي فقدت حنان الأبوين ودفئ البيوت وأصبحت تتسكع في الشوارع ليس لها أي مربٍ أو رادع من  أهم #اسباب_انتشار_السرقه".

ورأى بدران . ‏@ui_76 أن التقصير في تربية الأبناء تؤدي إلى انتشار مثل هذه الأمور "#اسباب_انتشار_السرقه عدم التربيه الكافيه للأبن هي سبب كبير، أما تسيب ولدك واذا طاح بجريمة سرقة تقول لا ولدي مايسويها، شف اهمالك فيه اول شيء".

أما حسن المحامض ‏@Waliam1992 فرأى أن السرقات لم تنتشر لكن كثرة كاميرات المراقبة هي من أظهرت الكثير منها "#اسباب_انتشار_السرقه جرايم السرقة لم تزيد معدلاتها كثيراً ، ولكن انتشار كميرات المراقبة بشكل واسع هو ما ولد شعور انتشارها".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

مغردون يتبادلون آلاف التغريدات لتعريف معنى الفقد

منتسبو وزارة الصحة بالسعودية يطالبون بتحسين أوضاعهم الوظيفية