أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر بين مستخدمي تويتر في السعودية وسم #اريد_من_وزير_التعليم مساء الأحد، ونشر مغردون عبر الوسم مطالب تعددت ما بين شخصية وبين جماعية وبين آمال واقتراحات.

واختلفت مطالب المشاركين في الوسم، فهناك من طالب بإضافة مناهج تتناول الاضطرابات النفسية وتهيئ الطلاب للتعامل معها، وهناك من طالب بتعديل المناهج لتصبح ملائمة لتطلعات المستقبل، كما طالب البعض بربط المواد التي تُدرس في الجامعات بسوق العمل المحلي.

وظهر الوسم في أكثر من 13 ألف تغريدة في ساعاته الأولى، بعضها كان من مدرسي الجامعات الذين طالبوا بتحسين ظروف عملهم ووضع معايير صارمة تكفل حقوقهم.

فغرد أحمد الشمراني ‏@Ahmed_alshmrani بإنشاء كلية خاصة للبنين والبنات في محافظة العرضيات "#اريد_من_وزير_التعليم كلية بنين وكلية بنات بمحافظة العرضيات..!"

وقال د.عاصم العقيل ‏@asemalaqeel نطالب بتدريس الصحة النفسية "#اريد_من_وزير_التعليم  كم أتمنى أن تضاف فصولا لمناهج التعليم العام تتناول موضوع الصحة النفسية،وأهم الاضطرابات النفسية المنتشرة في أعمارهم".

وتابع فهد الشنيفي ‏@fs330 بمراعاة ذوي الإحتياجات في جميع المحافظات "#اريد_من_وزير_التعليم ذوي القدرات الخاصة ليسوا بالرياض وجدة والدمام فقط!!! حتى تكون البرامج بها والمحافظات تفتقر لذلك التعليم حق للجميع".

ورأى منصور المليحي ‏@ms_a2012  ضرورة إضافة مواد المنطق والفلسفة للمناهج "#اريد_من_وزير_التعليم اضافة مواد اخلاقيات ومهارات التفكير ومواد المنطق والفلسفه ، نريد اجيال تفكر لا تؤدلج".

وأضاف عبدالله بن شعشاع ‏@Acdc055A  يجب أن يضع المنهج معلم متميز "#اريد_من_وزير_التعليم ان لايضع المناهج الا معلم متميز وهم كثر ان لا ينصب با القيادات في الادارات العليا للتعليم الا من كان معلم /ه متميز/ه".

وطالب علي بن خمّاش الشهري ‏@abofjeralshehri بإعادة الإختبارات التحريرية بداية من الصف الرابع "#اريد_من_وزير_التعليم إعادة الاختبارات التحريرية من الصف الرابع الابتدائي ، وجعل مواد اللغة العربية منفصلة .نريد جيلًا يكتب ويعبر ويتحدث".

من جانبها وجهت حصة المشعل ‏@hassah977 رسالة سألت فيها عن حقوق منسوبي التعليم فقالت فيها " قضايا منسوبي التعليم تدور في الوزارة وبالاخير لا يحصل المظلوم ع حقه من المسئول عن ذلك #اريد_من_وزير_التعليم".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

مغردون يتبادلون آلاف التغريدات لتعريف معنى الفقد

منتسبو وزارة الصحة بالسعودية يطالبون بتحسين أوضاعهم الوظيفية