أخبار الآن | سرت – ليبيا ( وكالات)

أعلنت القوات التي تحارب داعش في مدينة سرت الليبية قيامها بعمليات تمشيط واسعة مدعومةٍ باستطلاع من قبل طائرات  لتأمين الأودية والمناطق الصحراوية جنوب مدينة سرت، وأكد مصدر عسكري، أن عمليات التمشيط أسفرت عن ضبط سيارتين عُثر في داخلهما على أسلحة وذخائر خلفها افراد داعش.

وقال  مصدر عسكري إن إحدى الكتائب التابعة لقوات تحرير سرت مشطت مناطق صحراوية وزراعية جنوب وادي جارف لمسافة 50 كيلو مترًا، وصولاً إلى طريق النهر الصناعي والمحمية، وضبطت القوات شاحنة تستخدم في التهريب، مشيرًا إلى إلقاء القبض على جميع من كانوا في السيارات الثلاث، ، كما مشطت القوات منطقة السد والغربيات وأبو هادي، حيث أقامت بوابة لتفتيش السيارات العابرة.

وكان قد أعلن مؤخرا تحرير مدينة سرت الليبية من داعش، بعد أكثر من ثمانية أشهر من المعارك الضارية التي  خاضتها القوات التي تحارب داعش في سرت، أسفرت عن آلاف القتلى من مسلحي التنظيم، انهى الجيش الاميركي رسميا عمليته ضد داعش في مدينة سرت الليبية، بحسب ما اعلن مسؤولون اميركيون الثلاثاء.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية شنت في الاول من آب/اغسطس هذه العملية لمساعدة القوات الليبية على طرد المتطرفين من هذه المدينة الساحلية، وقال القيادة العسكرية الاميركية في افريقيا افريكوم انه "بالشراكة مع قوات تحارب داعش في ليبيا، كللت العملية بالنجاح" واتاحت دحر مسلحي التنظيم المتطرف، واستهدفت سفن وطائرات مقاتلة وبدون طيار مواقع داعش  خلالها 495 مرة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية "نحن فخورون بدعمنا لهذه الحملة للقضاء على داعش في المدينة الوحيدة التي كان يحتلها خارج العراق وسوريا"، موضحا ان الطائرات الاميركية يمكن ان تتدخل مجددا اذا طلب منها ذلك، ومعركة سرت شكلت هزيمة مدوية للتنظيم المتطرف لكن لا يزال هناك مسلحين لداعش في ليبيا.

 

اقرأ أيضا
أم موصلية تحكي تفاصيل اعتقال داعش وتفجيره ابنها أمام الكاميرا

هروب أفراد داعش الأجانب عبر صحراء الموصل