أخبار الآن | عدن – اليمن ( أ ف ب)

قتل أكثر من 40 جندياً وأصيب 50 آخرين في هجوم انتحاري على معسكر الصولبان شرق عدن، وفق ما أعلن مدير عام مكتب الصحة في عدن، الدكتور عبد الناصر الولي، وأشار الولي إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع.
           
وكانت عدن شهدت الأحد الماضي تفجيرا انتحاريا خلف 45 قتيلا وأصيب فيه العشرات. ووقع الهجوم أمام معسكر الصولبان في خورمكسر ، وقام انتحاري، يرتدي حزاما ناسفا، بتفجير نفسه في تجمع للجنود أمام المعسكر، كانوا قد حضروا لتسلم رواتبهم.

ويأتي التفجير، في أعقاب إعلان شرطة المدينة، في بداية ديسمبر الجاري، إلقاء القبض على خلية مكونة من 8 أفراد ينتمون لداعش الإرهابي. وتورطت الشبكة في تنفيذ عمليات اغتيالات استهدفت ضباطا في الأمن والجيش، خلال الفترة الماضية، بمدينة عدن.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة نجحت، بدعم من التحالف العربي، في استعادة السيطرة على عدن من الميليشيات صيف 2015.

وتشهد عدن وغيرها من المناطق الجنوبية التي حررتها القوات الحكومية هجمات، تبنت معظمها جماعات متطرفة، إلا أن أصابع الاتهام أشارت إلى المتمردين.

وتعزز هذه الاتهامات تقارير دولية كشفت عن وجود علاقة بين الجماعات المتشددة وعلي عبدالله صالح، الذي ثبت أنه كان يجند المتشددين لخدمة مصالحه.

 
إقرأ أيضاً:

قوات الشرعية اليمنية تستعيد مواقع إستراتيجية في البيضاء

العثور على 11 جثة بلا رؤوس في عدن