أخبار الآن | البيضاء – اليمن (وكالات)

سيطرت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وسط البلاد، على جبل كساد الاستراتيجي، في تطور نوعي، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، مساء الأثنين.

وقال مصطفى البيضاني مدير المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء، بأن المقاومة الشعبية بإسناد من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتزعت السيطرة على جبل كساد، وهو أعلى قمة في مديرية الزاهر غربي مدينة البيضاء.

وأضاف البيضاني أن أهمية السيطرة على جبل كساد من قبل المقاومة يمكنها من تأمين جبهتي الغول والمحصن  الواقعة غرب البيضاء.

وحسب المسؤول الإعلامي لمقاومة البيضاء، فإن طيران التحالف استهدف مواقع مسلحي الحوثي وصالح في قمة جبل كساد، كان يتحصن فيها قناصون، ما أسفر عن مقتل 4 منهم، فيما قتل 6 مسلحين آخرين في المعارك التي دارت مع مقاتلي المقاومة المؤيدة للشرعية.

وتتسم المعارك في محافظة البيضاء بطابع الكر والفر وحرب العصابات التي انتهجتها المقاومة هناك؛ بسبب غياب الدعم الحربي لها من قبل الشرعية والتحالف العربي، حيث شكلت المدينة بؤرة استنزاف حقيقي لجماعة الحوثيين وكتائب المخلوع صالح على مدى عامين تقريباً.

من جهة اخرى  تمكنت القوات الشرعية في اليمن من إحباط هجوم عنيف لميليشيات الحوثي وصالح في مديرية المسراخ جنوب تعز. كما وتبادل الانقلابيون والقوات الشرعية قصفا مدفعيا في صرواح، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

وشن الانقلابيون قصفا على قرى الصعيد والصيرتين في مديرية الصلو جنوب شرق تعز، فيما شهدت الجبهات المتقدمة اشتباكات بين الجيش اليمني والمتمردين. وفي مدينة تعز، دارت مواجهات وتبادل للقصف بشكل متقطع في الجهة الشرقية من المدينة.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع المتمردين في منطقة حزيز جنوب صنعاء، وكذا في نهم شرق العاصمة. كما قصفت أهدافا لهم في مناطق متفرقة بصعدة وحرض بحجه وعسيلان بشبوة.

اقرأ ايضا:

اليونيسف: سوء التغذية في اليمن في أعلى مستوياته

الجيش اليمني يحبط هجومًا مسلحًا استهدف القصر الجمهوري في مأرب