أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

هدد قادة في الحرس الثوري الايراني بالتدخل في كل من البحرين و اليمن في تعليقات أوردتها وسائل اعلام ايرانية في تصريحات تعد بالاستفزازية ازاء دول الخليج. 

و قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، إن الانتصار في حلب مقدمة لتحرير البحرين، مشيرا إلى أن مشروع إيران التوسعي سيمتد إلى البحرين واليمن والموصل بعد سقوط مدينة حلب السورية.

وأشار سلامي إلى أن إيران لا تزال تقدم دعما غير محدود لجماعة الحوثي. وقال إن الصواريخ الإيرانية بإمكانها تدمير أهداف العدو في أي منطقة، ووصف سلامي سيطرة قوات النظام السوري على مدينة حلب السورية والتي أودت بمئات المدنيين المحاصرين في المدينة بـ"الفتح المبين".

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، في تصريحات تكشف عن نوايا طهران التوسعية عن طريق الحروب الدموية والتدخلات العسكرية في البلدان العربية إن ما وصفه بـ "الانتصار في حلب" يمهد لإيران ومحورها التي تسميه بـ "المقاومة" لما قال إنه "تمهيد لحل أزمتي اليمن والبحرين"، على حد تعبيره.

وأشار شريف في تصريحات لوكالة "فارس" إلى أن القوات الإيرانية وميلشياتها الطائفية من العراق وأفغانستان وباكستان وميليشيات حزب الله اللبنانية وبدعم روسي لعبت  دورا مصيريا ومؤثرا للغاية في معارك حلب.

 إقرأ أيضاً:

إيرانيون: سوريا المحافظة الـ 35 لإيران

استئناف قصف قوات الأسد والميليشيات الموالية له لشرق حلب