أخبار الآن | حلب – سوريا (مراد الشواخ)

قال مراسلنا في حلب إن قوات الأسد والميليشيات الموالية له استأنفت قصف شرق حلب بعد يوم من سريان وقف لإطلاق النار في المدينة المنكوبة، كما استأنفت قوات النظام وحلفاؤها الهجوم على المنطقة التي لا تزال خاضغة لسيطرة فصائل المعارضة في احياء حلب الشرقية، بعد انهيار اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه أمس برعاية روسية تركية.

ودوت أصوات انفجارات في حلب اليوم الأربعاء، اذ أمكن سماع أصوات القصف لكن لم يتضح مصدرها وفق مراسلنا، ومن جهته، كشف رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن دوي انفجار سمع في مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة ويعتقد أنه نجم عن قصف مدفعي من قوات النظام في المنطقة.

وذكر مسؤول مقيم في تركيا من جماعة الجبهة الشامية لـ"رويترز" مستشهدا بتقارير على الأرض "هناك قصف عنيف من قوات النظام على حلب المحاصرة باستخدام المدفعية والدبابات وقذائف المورتر"، وقال شاهد مدني إن الهجوم استغرق نحو نصف ساعة ثم توقف.

وفي سياق متصل طلب وزير الخارجية الفرنسي جان-مارك آيرولت الأربعاء نشر مراقبين دوليين للإشراف على إجلاء مقاتلي المعارضة والمدنيين من شرق حلب والحؤول دون تعرض عناصر الفصائل المعارضة "للقتل".

وقال آيرولت في تصريح لشبكة "فرانس 2" التلفزيونية إن "فرنسا تطلب مراقبين من الأمم المتحدة للحصول على ضمانة بأن إجلاء المدنيين أولوية، إنما كذلك حتى لا يتعرض المقاتلون للقتل"، وأضاف "يجب أن تتمكن المنظمات الإنسانية كالصليب الأحمر واليونيسف من التدخل أيضا"، مشيرا إلى أن "الفوضى تامة" ميدانيا.

 

اقرأ ايضا:
المعارضة السورية في إدلب ترسل تعزيزات عسكرية إلى حلب

اجتماع روسي – تركي الأربعاء بشأن الوضع في مدينة حلب