أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (رويترز) 

أسقط الجيش التركي منشورات على مدينة الباب السورية في ريف حلب الشمالي التي يحتلها تنظيم داعش، يحث فيها المدنيين على اللجوء إلى مخابئ آمنة مع تقدم مقاتلي المعارضة المسلحة المدعومة بدبابات وطائرات تركية صوب المدينة. 

وتشير المنشورات التي أسقطت على آخر معقل يحتله التنظيم المتشدد في ريف حلب الشمالي إلى هجوم وشيك بعد أن انتزع مئات من المقاتلين السيطرة على قريتين على الأقل غربي الباب الأسبوع الماضي.

وأفاد بيان للقوات المسلحة التركية اليوم الاثنين أن أحد المنشورات التي كتبت بالعربية حث سكان الباب ألا يسمحوا لتنظيم داعش الإرهابي باستغلالهم، وحثهم على مساعدة المقاتلين بنقل ذويهم إلى مناطق آمنة بأسرع وقت ممكن حتى يتم تطهير المدينة، وأكد أن النصر قريب.

 وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأسبوع الماضي إن مقاتلي المعارضة المسلحة الذين تدعمهم تركيا أحكموا الخناق على مدينة الباب في تقدم يضعهم على الأرجح في مواجهة مع مقاتلين أكراد وقوات متحالفة مع نظام الأسد يتمركزون على جبهة قتال قريبة.

وكثّفت القوات الجوية التركية غاراتها على شمال سوريا في الأيام القليلة الماضية في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها قبل نحو أربعة أشهر مع فصائل المعارضة المسلحة لاستعادتها من داعش.

وأعلن الجيش التركي أن مقاتلاته قصفت 29 هدفا لتنظيم داعش في شمال سوريا يوم الأحد، مضيفا أن أربعة أفراد ينتمون لداعش واثنين من فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، قتلوا في اشتباكات على الأرض.

 
إقرأ أيضاً:

سكان باريس يتضامنون مع حلب ونواب فرنسيون يتوجهون إليها

مسؤول بالمعارضة: المقاتلون في حلب يواجهون الموت أو الاستسلام