أخبار الآن | باريس – فرنسا (هاني الملاذي)

علمت أخبار الآن من مصادر خاصة في باريس، أن ثلاثة نواب فرنسيين يعتزمون مرافقة ضيفهم رئيس بلدية حلب خلال عودته إلى مدينته، تضامنا معه ومع القضية السورية. 

وكان رئيس البلدية الثانية في باريس قد سمح باعتصام نادر أمام مقر البلدية وسط العاصمة، نظمته ودعت إليه فعاليات وممثلوا أحزاب فرنسية، للتضامن مع الشعب السوري. تخلله بث مباشر عبر سكايب مع ناشطين ومحاصرين من داخل مدينة حلب.

سكان باريس يتضامنون مع حلب، تحت هذا الشعار تظاهر المئات من الفرنسيين والعرب أمام بلدية باريس تضامنا مع مدينة حلب التي طالها القتل والتجويع والحصار والقصف العشوائي من قبل الطيران الحربي وإجرام قوات الاسد وخلفائه. وعلمت أخبار الآن أن ثلاثة نواب في البرلمان الفرنسي هم نويل ماميغ (حزب الخضر)، جاك بوتو (رئيس بلدية باريس الثانية) وباتريك مينوتشي يعتزمون مرافقة رئيس بلدية حلب الموجود خلال عودته إلى مدينته، تضامناً معه ومع القضية السورية. 

وكانت عقدت عشر دول غربية وعربية تدعم المعارضة السورية اجتماعاً السبت في باريس للبحث في الوضع الإنساني الملح في حلب ثاني مدن سوريا، والتي يوشك ان يستعيدها نظام الأسد وحلفاؤه بالكامل. وبحث ممثلو خمس دول غربية واربع دول عربية وتركيا والاتحاد الاوروبي في فرنسا السبت الوضع في حلب وبشكل أوسع الوضع في سوريا، وإمكانية التوصل الى تسوية سياسية للنزاع.

 

إقرأ أيضاً

رئيس مجلس مدينة حلب: لدينا مؤسسات مدنية منتخبة تشكل بديلاً لنظام الأسد

أوغلو: مقاتلو المعارضة يخاطرون بالتعرض للقتل إذا غادروا حلب