أخبار الآن | حلب – سوريا ( وكالات )

قتل 45 شخصا واصيب اخرون في قصف مدفعي وجوي لقوات الاسد فجر الاربعاء على حي جب القبة (شرقي حلب)، لتكون بذلك ثاني مجزرة ترتكب خلال يومين ضد النازحين في المناطق المحاصرة بالمدينة.

وقتل نحو خمسين مدنيا الثلاثاء في قصف مماثل استهدف الأحياء المحاصرة، وسقط معظم الضحايا في استهداف لتجمع للنازحين في حي باب النيرب،  ومنذ بدء الهجوم الحالي واسع النطاق على أحياء حلب الشرقية قبل أسبوعين قتل ما يقرب من سبعمئة مدني جراء القصف المدفعي والجوي.

إقرأ: إجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في حلب

واندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات الاسد وميليشياته ، وبين مقاتلي المعارضة على طول الطريق الواصل بين مطار حلب الدولي ودوار الصاخور، وهو الحد الفاصل بين مناطق سيطرة الجانبين شرقي حلب، وكانت قوات المعارضة قالت إنها صدت أمس هجمات على ما تبقى بيدها من أحياء.

وسيطرت قوات الاسد ومليشياته في الأيام القليلة الماضية على أحياء مساكن هنانو والصاخور والحيدرية في الطرف الشمالي للأحياء الشرقية، لتلحق أكبر خسارة بالمعارضة المسلحة في المدينة منذ 2012، وتسببت هذه التطورات في نزوح جماعي للمدنيين، وقدرت الأمم المتحدة أمس عددهم بعشرين ألفا، بينما تحدثت تقارير أخرى عن أعداد تصل إلى خمسين ألفا من مجموع أكثر من 275 ألفا هم سكان الأحياء المحاصرة.

وتحاول قوات النظام أيضا اقتحام أحياء في الطرف الجنوبي كحي الشيخ سعيد، وذلك في إطار خطة تستهدف استعادة المدينة بالكامل 
 

إقرأ أيضاً:

نظام الأسد يسعى لإنهاء عملية شرقي حلب قبل تسلم ترمب

فرار 20 ألفاً من شرق حلب خلال 72 ساعة