اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (الرصد السوري)

قتل 11 شخصاً على الأقل، بينهم أربعة أطفال، الخميس، في غارات جوية على بلدتين تسيطر عليهما فصائل معارضة شرق دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن غارة جوية استهدفت دوما، البلدة الرئيسية التي تتعرض في كثير من الأحيان لقصف من قبل قوات النظام، أدت إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم 3 أطفال، مشيراً كذلك إلى مقتل امرأتين وطفلة في سقبا.

ويشن جيش النظام السوري منذ عدة أسابيع هجوماً لاستعادة السيطرة على بعض ضواحي دمشق.

واستهدفت الغارات الجوية أيضا بلدات بجنوب وغرب حلب، وأدى لسقوط قتيل في الأتارب وثلاثة في بشنطرة، بينما خلف القصف الجوي عدة جرحى مدنيين في بلدات خان شيخون وتفتناز وسراقب والهبيط وترملا وتلعاس بريف إدلب، حيث أكدت شبكة شام أن طائرات روسية شاركت في القصف، وأنه تمّ إلقاء قنابل عنقودية وفسفورية .

وأضافت الشبكة أن غارات النظام استهدفت أيضا مدن طيبة الإمام واللطامنة وكفرزيتا ومورك بالريف الشمالي لحماة، وأن القصف شمل مدينة الرستن بالريف الشمالي لحمص، مما تسبب في سقوط جرحى.

أما محافظة اللاذقية فشهدت قصفا صاروخيا من قبل قوات النظام على الشريط الحدودي مع تركيا في جبل التركمان، حيث تتمركز مخيمات النازحين.

من جهة أخرى تصدت فصائل المعارضة لمحاولة التقدم من قبل قوات النظام في طريق دمشق-حمص الدولي وفي حي جوبر الدمشقي، كما تصدت لهجوم على بلدة الجنابرة شمال حماة، وقتلت خمسة جنود للنظام، بحسب وكالة مسار.

وفي ريف حلب الشرقي، شن الجيش السوري الحر هجوما باتجاه مدينة الباب وسيطر على قرى الشيخ علوان ومقالع البوشي، وبات على بعد ستة كيلومترات من غرب الباب، كما أسقط العديد من القتلى والجرحى بصفوف تنظيم الدولة، وذلك بدعم من المدفعية التركية.

وأكدت مصادر مقربة من الجيش الحر أن مقاتليه سيطروا أيضا على قرى بتاجك وجودك وبازجي شمالي الباب، التي تشكل سهلا ممتدا باتجاه المدينة.

اقرأ ايضا:

أمريكا تعلن جبهة فتح الشام جماعة إرهابية

داعش يعلن حالة الإستنفار في الباب بريف حلب الشمالي