أخبار الآن | إدلب – سوريا (متابعات)

تسبب الطيران الحربي لقوات النظام بمجزرة جديدة في قرية مشمشان بريف مدينة جسر الشغور شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ظهر اليوم الأربعاء، بعد استهدافه للقرية بست غارات جوية تسببت بتهدم عدد من المنازل فيما لاتزال فرق الدفاع المدني تواصل عملها لرفع الأنقاض وإخراج الجثث.

كما تعرضت بلدة معرشورين في ريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب لقصف جوي مكثف تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال ناشطون إن الغارات الجوية استهدفت منازل المدنيين في قرية مشمشان ما تسبب بانهيار أربعة منازل ودمار واسع جراء القصف الجوي بالصواريخ الفراغية والمظلية ما تسبب بمقتل سبعة مدنيين وإصابة 18 آخرين فيما لاتزال فرق الدفاع المدني تعمل على رفع الأنقاض لانتشال الجثث العالقة، إذ أن القصف تسبب بسقوط المنازل فوق رؤوس أربع عائلات وأن الحصيلة لا تزال غير نهائية».

واضاف النشطاء أن «بلدة سكيك في ريف إدلب الجنوبي تعرضت لغارات جوية تسببت بسقوط عدة جرحى، كما تعرضت بلدة معرشورين لقصف بالصواريخ الفراغية تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى ودمار واسع في الممتلكات، فيما ارتفعت حصيلة القتلى في قرية بعربو إلى عشرين قتيلاً بعد وفاة ستة مدنيين متأثرين بجراحهم إثر القصف الجوي الذي تعرضت له القرية مساء أمس الثلاثاء. هذا وتشهد مدينة إدلب وريفها تصعيداً من قبل الطيران.

اقرأ ايضا:

تقدم ميداني لقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة الرقة

غارة روسية تقتل أطفالا وامرأتين حاملين في إدلب