أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (وكالات)

أكدت مصادر ميدانية قيام داعش بأعلان الاستنفار العام في مدينة الباب، في ريف حلب الشمالي، بعد اقتراب مقاتلي الجيش الحر منها.

وبحسب مصادر ميدانية فقد نشر افراد التنظيم مئات المقاتلين على طريق الباب-الراعي. خاصة مع اقتراب المعارك نحو المدينة على مسافة 8 كم بعد تقدم فصائل الجيش الحر ضمن غرفة عمليات درع الفرات وسيطرتها على قرىً وبلدات جديدة.

وتستعد فصائل الجيش الحر ضمن غرفة عمليات درع الفرات عسكرياً لمعركة الباب، والتي تعتبر أكبر معاقل تنظيم داعش في المنطقة. ومن المتوقع أن يقاتل التنظيم بشكل كبير حيث تعتبر آخر قلاعه في المنطقة .

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الجوية على مدينة إدلب وريفها إلى 22 قتيلا وعشرات الجرحى. وقالت مصادر طبية في المنطقة إن العدد مرشح للارتفاع خاصة مع خطورة الإصابات. وفي ريف دمشق منع النظام ، دخول قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي.

وقال المجلس المحلي في المنطقة إن قافلة مساعدات دولية كانت ستدخل للمنطقة إلا أن النظام منعها من الدخول وعادت باتجاه العاصمة دمشق. على صعيد آخر، قتل عدد من المدنيين، وجرح آخرون، بقصف لطائرات التحالف الدولي، على ريف الرقة، حسب مصدر طبي.

إقرأ أيضاً: 

تحذيرات أممية بعد إحراق داعش 19 بئرا نفطية

الجيش الحر يقترب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي