أخبار الآن | موسكو – روسيا – (وكالات)
 

كشفَ مصدرٌ روسي عن نيةِ موسكو استخدامَ البارجاتِ الموجودة في البحرِ المتوسط كمنصاتٍ لاستئنافِ قصفٍ وشيك على مناطقِ سيطرةِ الثوار شرقِ حلب

وتشهدُ الأحياء الشرقية حالةَ تاهبٍ بعدَ التهديداتِ المتواصلة من موسكو باستخدامِ صواريخٍ شديدةِ الانفجار في قصفِ المدينة على الرغمِ من التصريحات التي تدعي فيها روسيا وقفَ قصفِ المدينةِ المحاصرة منذ اكثرِ من شهر 

هذا قتل سبعة أطفال وامرأتان حاملان، الثلاثاء، من جراء غارة استهدف مدينة خان شيخون في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "استهدفت غارة جوية يرجح أنها روسية، شارعا في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مما أسفر عن مقتل سبعة أطفال كانوا يلعبون أمام أحد المنازل فضلا عن امرأتين حاملين".

وأشار عبد الرحمن إلى أن بين القتلى ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة واحدة كانوا في زيارة إلى منزل جدهم، بالإضافة إلى طفلين شقيقين من عائلة أخرى. وغالبا ما تتعرض محافظة إدلب لغارات جوية من قبل روسيا والنظام.

ويسيطر "جيش الفتح"، على كامل محافظة إدلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

وعلى جبهة أخرى شمالي سوريا، تقدمت قوات النظام عند الأطراف الغربية لمدينة حلب، حيث تدور منذ أكثر من عشرة أيام اشتباكات إثر هجوم شنه تحالف "جيش الفتح".

المزيد من الأخبار:

روسيا تستعد لاستئناف الغارات الجوية على حلب

93 قتيلا لقوات الأسد والمليشيات المساندة له خلال 10 أيام في حلب