أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

من المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة ضربة قاضية ونهائية على حي الجيزة البحرية  آخر معقل من معاقل داعش بسرت، على ما اعلنت مصادر مطلعة من داخل عملية البنيان المرصوص مشيرة في ذات الوقت إلى أن قوّات البنيان تتهيأ حالياً لحسم معركتها ضد داعش.

وأوضحت المصادر المقربة من عمليات البنيان المرصوص أنّ آخر فلول التنظيم الإرهابي أخذت تتحرك داخل الخنادق والأنفاق بحيّ الجيزة البحرية خشية ضربها من قوات البنيان وكشفت نفس المصادر أن  تحركات مسلحي التنظيم المتشدد توحي بأنهم تحصلوا على تدريبات عالية وربما كانوا قد خاضوا حروباً سابقة في دول أخرى .

تصريحات من داخل غرفة عملية البنيان المرصوص كشفت أيضا أن البنيان المرصوص وجهت نداءات لخروج بعض العائلات التابعة للتنظيم بعد تأمينهم لخروج عدة عائلات من جنسيات مختلفة ، واشارت نفس التصريحات بأن قوات البنيان المرصوص تمكنت في عملية نوعية من  تحرير طاقم طبي يتكون من ستة أشخاص من دولة الفلبين وعدة نساء من جنسيات أفريقية كانت موجودة بعمارات الـ 600 التي تم تحريرها السبت الماضي.

ونقلت وسائل إعلام ليبية، عن مصدر طيبي بسرت قوله، إن الأجانب هم طبيب هندي و5 ممرضات من الجنسية الفليبينية كانوا يعملون بمستشفى سرت سابقا، بالإضافة إلى مرفق صحي آخر. وأضاف، أن الأجانب اختطفوا منذ أشهر من قبل تنظيم داعش، موضحا أنهم أجبروا على العمل معهم لعلاج مقاتليهم. وكانت قوات البنيان المرصوص" قد قامت، يوم الجمعة الماضي، بتحرير 5 أجانب كانوا محتجزين لدى التنظيم في سرت.

المزيد من الأخبار:

عمليات سرت: تقدم مهم بعمارات الـ600 وخسائر فادحة لداعش

هولندا تقدم مليون يورو الى ليبيا لنزع الغام داعش من سرت

تفعيل مستشفى ابن سينا في سرت وعودة الاتصالات الى المدينة

انهيار داعش في سرت اسرع من ما هو متوقع

قوات البنيان المرصوص تحرر 5 أجانب كانوا محتجزين لدى داعش في سرت

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟